الأخبار

البرهان : الدعم السريع ارتكتب جرائم حرب بحق المدنيين

تبادل الجيش وقوات الدعم السريع في السودان اتهامات بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين، فيما تعهد قائد الجيش بالاحتفال “قريباً جداً” بالانتصار على من وصفهم بـ”المتمردين”.

وقال قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاثنين، إن السودان “يواجه أكبر مؤامرة في تاريخنا الحديث”، متهماً قوات الدعم السريع وقائدها محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بارتكاب جرائم حرب”.

واعتبر أن بلاده “تواجه أكبر مؤامرة في تاريخها الحديث، تستهدف كيان وهوية وتراث ومصير شعبنا الذي ظل منذ صبيحة 15 أبريل الماضي يواجه أبشع فصول الإرهاب وجرائم الحرب”، على أيدي “حميدتي وأعوانه”، الذين اتهمهم بقيادة “أكبر ظاهرة قامت علي التضليل والكذب والخداع وتزييف الحقائق وشراء ذمم الناس في تاريخ هذا البلد تحت لافتة وراية زيف مؤسسة تسمي بالدعم السريع”.

واتهم البرهان قائد قوات الدعم السريع بالسعي لتمرير مشروعه الخاص، “الذي يقوم على نشر الفوضي واختلاق الأزمات الأمنية والاقتصادية واستثمار التجاذبات السياسية، للرجوع بالبلاد إلى عهود ما قبل الدولة الحديثة وليقيم على أنقاض وأشلاء البلاد وشعبها وقواتها المسلحة مملكته الخاصة، تحت زيف شعارات إستعادة الديمقراطية والحكم المدني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى