الأخبار

لليوم السادس في العراء جثث ضحايا الهجوم على كتم بشمال دارفور

 

 

كشف مواطنون من كتم بشمال دارفور إن عدد من جثث ضحايا الهجوم الذي شنته المليشيات المسلحة على المدينة ما زالت في العراء لليوم السادس.
ووصفت إحدى مواطنات المدينة التي رافقت الجرحى إلى الفاشر لراديو دبنقا ما جرى في كتم بالجرائم النكراء، وأشارت إلى أن أفراد المليشيات اقتحموا المنازل وقتلوا المواطنين، وإن الجثث ما زالت في الطرقات والمنازل والجبال. وأوضحت إن معظم الجرحى لم يتم إخلاءهم من المدينة كما تعرضت المنازل والأسواق للنهب والحرق.
وأوضحت إن الجرحى أضطروا للعبور بطرق ملتوية وخطيرة للوصول إلى الفاشر ، واشار أحد المرافقين إلى أن قوة من الدعم السريع اعترضت طريقهم .
وقالت إحدى المصابات من المستشفى الجنوبي بالفاشر لراديو دبنقا إنها حامل في الشهر السابع، وإن أربعة من أفراد المليشيات اقتحموا منزلها وسألوا عن زوجها وهو جندي قبل أن يطلقوا عليها النار لتصاب في الحوض . وأشارت إلى إصابة عمتها في منزل مجاور بجانب الجيران وأضافت ( اجتمعنا في أحد المنازل بعد اصابتنا وأجرينا الاسعافات الأولية بالمطهرات وتحركنا إلى الفاشر منتصف الليل) .
وأكدت إن معظم الجرحى الذين وصلوا إلى الفاشر من حي كمبوت واثنين من معسكر كساب وأوضحت إن بقية الجرحى من بقية الأحياء والمعسكرات لم يتم إخلاءهم.
وانتقد أحد شباب المدينة حاكم اقليم دارفور وقوات حركات الكفاح المسلح لعدم القيام بدورهم في حماية مواطني كتم، وأوضح إنه في الفاشر ولا يعلم شيئاً عن أوضاع أسرته بسبب انقطاع الاتصالات .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى