الأخبار

لجنة أمن محلية مروي تبحث مع إدارة مستشفى الضمان دور المستشفى في تقديم الخدمات التشخيصية و العلاجية لمنسوبي القوات المسلحة

 

الحسن عبدالمهيمن

*▪️عقدت لجنة* أمن محلية مروي برئاسة المدير التنفيذي للمحلية رئيس اللجنة الأستاذة سمية حسين إجتماعا” مشتركا” مع إدارة مستشفى الضمان مروي.
وبحث الإجتماع أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين إدارة المستشفى واللجنة الأمنية بما يحقق تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للجرحي والمصابين من القوات المسلحة و الأجهزة النظامية الأخري، بجانب الدور الذي يمكن أن يقدمه مستشفى الضمان لخدمة علاج الفئات غير المقتدرة مالياً.
وأكدت إدارة مستشفى الضمان مروي جاهزية وإستعداد المستشفى لتقديم الخدمة العلاجية لمنسوبي القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخري، في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.
وتلقي الإجتماع تنويرا” من مدير المستشفى حول جهود الإدارة لتوفير وإنسياب ودعم الخدمة الطبية للمرضي في ظل الظروف الراهنة خاصةً مرضي الأورام، الكلي والقلب مع التكلفة التشغيلية الباهظة من إرتفاع أسعار أدوية الطوارئ والأدوية المنقذة للحياة والمستهلكات الطبية وإرتفاع تكلفة الإنفاق علي خدمات الكهرباء والتأمين والنظافة وإستحقاقات الإختصاصيين والصرف علي إستحقاقات العاملين بالمستشفى بعد توقف الدعم الإتحادي للجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي.
وأمن الإجتماع علي ضرورة تفعيل دور الشراكات وتشكيل لجنة طبية مختصة لدعم علاج الحالات غير المقتدرة مالياً للعلاج بالمستشفى بإعتبار أن المستشفي قطاع إستثماري.
في السياق تفقدت لجنة أمن المحلية مصابي معركة الكرامة من القوات المسلحة والأجهزة النظامية بمستشفيات مروي العسكري والضمان وقدمت لهم هدايا عينية ومادية.
كما تفقدت اللجنة عدد من الإرتكازات الأمنية بالمحلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى