الأعمدة

وما القاهرة اللا اولى الخطوات لذا امتنعت خلال الأيام الماضيات من الخوض في التفاصيل لان فيها كما قيل “الشيطان يكمن”

وما القاهرة اللا اولى
الخطوات لذا امتنعت
خلال الأيام الماضيات
من الخوض في التفاصيل
لان فيها كما قيل “الشيطان يكمن” واكتفيت بالعناوين فقط رغم
احتشاد الفضاء الاسفيري باكاذيب يشيب لها الرأس وتجعل المرء يدمع دما .. لأنها تخرج من أناس كانوا شهودا على الواقع لحظة بلحظة ويعرفون كل مادار ولكن يكتبون ويتحدثون بغير ذلك ومن تلك الكذبات التي انطلقت وانطلت على الناس حتى كتبها الشاب محمد خليفة في احد تقاريره وهي أن رفض عقار ومناوي وجبريل التوقيع بسبب ان ” تقدم” رفضت إدانة الدعم السريع والواقع يقول عكس هذه تماما فالصيغة الواردة في البيان الختامي هي ما طلبه ممثلي الكتلة الديمقراطية واصروا عليه بأن توجه الادانة للفعل لا الفاعلين ..
وكل متابع للمؤتمر من الداخل تتضح له صورة أن الكتلة الديمقراطية _ عدا قلة قليلة منهم وهم من ثبت على توقيعه _ شاركت في المؤتمر بلا رؤية محددة عن ماذا تريد ولماذا أتت الي القاهرة..
غير اني اقول ان كل ذلك غير ذي بال فمؤتمر القاهرة الذي جمع فاوعى هو خطوة اولى باتجاه تضميد الجراح وحشد الكل ضد حرب الكل ضد الكل لتتوقف اليوم قبل الغد ..
وهذا اظنه قد تحقق بدرجة كبيرة وبلاشك أن من ينحاز إلى وقف دم المواطنيين وخراب بلدهم منتصر فتصوير المؤتمر كأنه مباراة بين فريقين فيه من الخطل والبلاهة والبلادة اطنان .. المؤتمر دعت له الخارجية المصرية واوكلت أمر ادارته الي مجموعة من المسهلين وهم
د. الشفيع خضر
د. الواثق كمير
أ. المحبوب عبد السلام
أ. عالم عباس
والسفير نور الدين ساتي
وجميعهم اللا واحد لديهم من تقدم مواقف بدرجات متفاوتة
وفعلا بتنسيق كامل مع ممثلي الخارجية المصرية اداروا المؤتمر بحيادية وحرفية كاملة وتمكنوا من نزع العديد من الالغام التي كان هدفها تفجيره وافشاله..
دعونا أن نقول ان المؤتمر أنجز اول واكبر خطوة في طريق “تنفيس” الاحتقان السياسي الذي يسهم بقدر كبير في تأجيج نيران الحرب والمؤتمر نجح بوضعه حجر اساس لبناء ربما يستغرق زمنا لكماله..
ولتسعى مصر ومجموعة المسهلين التي اثبتت كفاءة ومقدرة على امتصاص الصدمات وتحويلها لنجاحات الي مزيد من اللقاءات
واللقاءات سرا وجهرا..
وليتمثلوا مقولة الطاهر حجر التي كررها لي أكثر من مرة خلال ذلك اليوم المشهود في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ” في سبيل السلام انا مستعد لبلع اي حاجة نصبر ونسعى الناس جوة البلد صابرة على الجوع والدانات”..
وبس
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى