الرياضة

فرانكفورت الالماني يتوج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي على حساب رينجرز

إعداد : الخير صالح عبدالله

احتضن ملعب ” رامون سانشيز بيزاخوان ” في إسبانيا نهائي بطولة الدوري الأوروبي بين أينتراخت فرانكفورت الألماني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي .

قبل بداية المباراة كانت هُناك إحتفالية كرنفالية رائعة ، واهازيج سُومراية في غاية اللطافة تفاعل معها جمهور الفريقين الذين جاؤوا من كل حدب وصوب للمُأزرة فُرقهم في هدا النهائي الرائع .

توج أينتراخت فرانكفورت ببطولة الدوري الأوروبي بعد فوزه على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 .

أحداثٍ الشوط الأول عُرفت الندية والإثارة بين الطرفين . لكن شابهُ بعض الحذر في الطلعات الهجومية لكلا الفريقين . لكن التحديد الأول المباشر أتي عن طريق جلاسكو رينجرز من لعبة بينية قادها نُجوم وسط الفريق لتصل إلى المهاجم الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم بقليل .
وإستطاع ريجرز خلق فرصة أُخري داخل حدود منطقة جزاء فرانكفورت لكن دفاع الفريق ابعد الكرة إلى ركنية لم تُسفر عن شيء .

وواصل جلاكسو فرض سيطرته المُطلقة على وسط الميدان في ظل تراجع الفريق الألماني الذي فشل في مجاراة رِتم نظيره الاسكتلندي لتنهي أحداث الشوط الأول بنتيجة بيضاء .

وفي مستهل الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 57 أفتتح جلاسكو رينجرز التسجيل عن طريق جو اريبو وسط فرحة عارمة من جماهير الفريق .

لكن سعادة الفريق الاسكتلندي لم تدوم – فقبل نهاية المباراة بـ 20 دقيقة عدل أينترخت فرانكفورت الألماني النتيجة عن طريق رفائيل سانتوس بوري صاحب الأهداف الحاسمة النتيجة لفريقه لتنتهي على اثره المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلهما .

الشوط الإضافي الأول

مرت دقائق الشوط الإضافي الأول بحذار من الجانبين خوفًا من ولوج هدف في شباك الآخر . لتدهب الدقائق دُون تسجيل خطورة في مرمي الفريقين .

الشوط الإضافي الثاني

احداث الشوط الثانٍ لم تعرف تسجيل أي هدف في شباك الفريقين ليذهبا العملاقين الى الركلات الترجيحية التي فار بها إينتراخت فرانكفورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى