الرياضة

الهامرز يغربل البلوز المدجج بالدرر الثمينة بالثلاثة وجماهير الأزرق تغادر قبل الصافرة

صنع جيمس وارد براوز هدفين في أول ظهور له مع وست هام وسجل لوكاس باكيتا ركلة جزاء متأخرة ليضمن الهامرز بعشرة لاعبين  بالفوز على تشيلسي ثلاثة واحد ، صنع وارد براوز ، صاحب الصفقة البالغة 30 مليون جنيه إسترليني من ساوثهامبتون ، أهدافًا لنايف أغويرد وميشيل أنطونيو ، هدف التعادل لكارني تشوكويميكا.
لكن فريق ماوريسيو بوكيتينو الذي صرف عليه  بشكل باهظ سوف يتساءل كيف خرجوا من استاد لندن خالي الوفاض.
أهدر إنزو فرنانديز ركلة جزاء واضطر وست هام للعب آخر 25 دقيقة منقوصا بلاعب ،  بعد أن رأى أجويرد اللون الأحمر.
ومع ذلك ، لم يقتصر الأمر على تمسك فريق ديفيد مويز لتحقيق أول فوز في الموسم ، بل اختتموه في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة جزاء من باكيتا.
يشتهر وارد براوز بقدراته من الكرات الثابتة ولكن بالتأكيد لم يكن حتى مويس يتوقع مثل هذا التأثير الفوري.
وبعد سبع دقائق من الانطلاقه ومشاركته  الثانية بقميصه البنفسجي والقميص الأزرق ، تأرجح وارد براوز في تمريرة عرضية هزها أجوير رأسه بدون أي رقابة في القائم البعيد.
تلقى تشيلسي هدفًا في كل من مبارياته الـ 13 الأخيرة ، وهي أسوأ مباراة له منذ عام 1996.
لكنهم كانوا يشقون طريقهم في الطرف الآخر مع حرص نيكولاس جاكسون على الوقوف خلف خط دفاع وست هام.
تم قطع إحدى هذه الركلات والقطع ، ولكن عندما عاد بن تشيلويل إلى المنطقة ، تم إخلاء صليبه من قبل كورت زوما فقط حتى تشوكويميكا.
وثبت اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا نفسه قبل أن يسدد الكرة في مرمى ألفونس أريولا ليحرز هدفه الأول مع تشيلسي.
كان باكيتا في تشكيلة وست هام على الرغم من التحقيق معه من قبل اتحاد كرة القدم لاحتمال انتهاك قواعد الرهان.
ويقال إن لاعب خط الوسط البرازيلي أصيب بالصدمة من التحقيق ، الذي يعتقد أنه يدور حول الرهانات الموضوعة في وطنه على البطاقات الصفراء الممنوحة ضده.
حصل باكيتا بالفعل على حجز في الشوط الأول للاعتراض بعد أن اشتكى من منح ركلة ركنية ، لكن بعد لحظات كان على بعد بوصات من التسجيل ، أتيحت الفرصة لتشيلسي للمضي قدمًا قبل نهاية الشوط الأول بعد أن تخطى توماس سوتشيك رحيم سترلينج في المنطقة ، لكن ركلة جزاء فرنانديز تصدى لها أريولا.
بدلا من ذلك ، دفع أنطونيو وست هام إلى التقدم مرة أخرى بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سارع إلى تسديد كرة وارد براوز اللطيفة فوق القمة.
تحول بوكيتينو إلى أحدث توقيع قياسي لتشيلسي ، مويسيس كايسيدو ، لأول ظهور له بعد مرور ساعة ، أرسل الإكوادوري على الفور تسديدة بعيدة المدى خارج الميدان .
ثم تم تقليص وست هام بعد ذلك إلى عشرة لاعبين في الدقيقة 68 بعد أن تلقى أغويرد بطاقة صفراء ثانية لارتكاب خطأ غير ضروري على جاكسون.
لكن تشيلسي ، على ما يبدو ، قد نفد من الأفكار ولم يكن بإمكانه سوى حشد تسديدة منحرفة من نوني مادويكي التي سددها أريولا بعيدًا.
وغادر المشجعون الضيف بشكل جماعي حتى قبل أن يختم باكيتا الفوز من ركلة الجزاء بعد أن ارتكب كايسيدو خطأً على إيمرسون بالميري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى