الأخبار

اردول: على قيادة القوات المسلحة تأهيل “الجيش” دون الانشغال بقضايا الحكم وغيره

 

أعرب القيادي بالكتلة الديمقراطية مبارك اردول، عن استغرابه لحديث عضو مجلس السيادة مساعد قائد الجيش ياسر العطا حول قضية حكم البلاد.

وقال اردول في تدوينه على صفحته بالفيسبوك، اليوم، ظللنا نستمع لرسائل سياسية سلبية تثير قضايا خلافية وهي قضية الحكم كيفيته وهيئته وطريقته، في وقت إذا ما انجزت قيادة القوات المسلحة مهامها الفنية والدستورية لكفتها شر لعنات كراسي الحكم التي تذوق سعيرها كل من مر على الحكم في السودان .

وتابع: “فيا سعادة الجنرال أنجز ما عليك من مهام نحن مساندين لك في كل المراحل وبكل ما تطلب، ولكن قضية الحكم هذه نعتبر ما طرحته سقف يمثلكم كعسكريين (في افضل الاحوال) ولنا نحن ايضا سقوفاتنا التي سنطرحها في الطاولة كما تعلم لتدشن الفترة الانتقالية”.

كما اشار الى انه ظل القائد العام للجيش ورئيس مجلس السيادة يتحدث في اكثر من مناسبة عن دور القوات المسلحة وطبيعة تشكيل الحكومة حتى تلك التي بعد الحرب فلا حاجة لرسائل متناقضة نريد سماعها.

واعتبر اردول، انه لولا عمل واصطفاف القوى الوطنية حول الجيش لما كان الثبات والمواجهة ضد اختطاف الدولة وتجريف الحياة العامة.

وبين ان الانتخابات وشكل الحكم ونظامه، يخططه ويقرر فيه الشعب السوداني عبر أجسامه وتكويناته السياسية والاجتماعية المدنية والعسكرية في حوار شامل لا يستثني أحدا، وبعدها يعرض تلك القضايا في استفتاء عام لجمهور البلاد.

وأكد أن لاحد بيده فرض شروطه على الآخرين لانه في المقام الأول قضية جوهرية ليست فرعية ، ولم تفوض القوى السياسية اي جهة لتقرير مصير البلاد لوحدها.

وشدد باهمية ان تظل كل هذه القضايا مؤجلة لحين الانتهاء من مهمة الجنرالات المقدسة وهي قضية الحرب وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار عبر الميدان او على طاولة المفاوضات، والحفاظ على حدود البلاد وصيانة وحدتها وارجاع شعبها لبيوتهم وحمايتهم.

واكمل: “في الختام اعتقد بان من الواضح للجميع أن قيادة القوات المسلحة عليها مجهود كبير يجب ان تبذله في تطوير وتاهيل وتقوية الجيش دون الانشغال بقضية غيرها، خاصة بعد نهاية الحرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى