الأخبار

الخبير في فض النـ.زاعات عبدالله ديدان: هذه ليست حـ.رب كرامة ولا من أجل الديمقراطية

حذر الخبير والمختص في فض النزاعات وبناء السلام عبدالله ديدان، من خطـ.ورة تأثير الحـ.رب على مستقبل السودان، جراء استمرار استهداف المدنيين، ما يؤدي لإبادة شعب كامل بتمدد رقعة الصراع وتدمير البنى التحتية للوطن، مشيرًا إلى أن ذلك يعد من جر.ائم الحـ.رب والجـ.رائم ضـ.د الإنسانية التي تخالف القانون الدولي الإنساني، والمعايير الدولية المعنية بقواعد الاشـ.تباك.
واستنكر في ظل استهداف المدنيين، الشعارات التي يرددها كل طرف من أنها حـ.رب كرامة ومن أجل الديمقراطية، وقال في مقابلة مع “راديو دبنقا” إنَّ هذه الحـ.رب ليست حـ.رب كرامة أصلًا، كما يردد قادة الجيش ومؤيديهم، كما أنها ليست من أجل الديمقراطية، كما يردد قادة قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع.
وأوضح أن كرامة السودانيين في تجنبيهم ويلات هذه الحـ.رب وليس في قتـ.لهم ولا في تشـ.ريدهم واغتـ..صابهم. منوهًا إلى أن الديمقراطية لا تأتي بالقـ.تل والتشريد والقصف المدفعي، وأكد أنها حـ.رب تمارس ضـ.د الشعب السوداني وتقود إلى إباد..تهم بالجـ.وع والقـ.تل والتـ.شريد، وأضاف: فالشعب السوداني ليس معني بها ولا تخدمه في شيء وإنما تعمل على إبا.دتهم وتدمـ.ير البنية التحتية للوطن وإشاعة الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى