الأخبار

مركز عمليات الطوارئ الاتحادي: (٥٦٢) إصابة جديدة بالكوليرا .. و (١٧٧) إصابة جديدة بحمى الضنك يومى الخميس والجمعة

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اليوم السبت اجتماعه اليومي بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا الأوضاع الصحية بالبلاد جراء وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة من الإدارات المختلفة بالوزارة.
وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا من إدارة الترصد والمعلومات، عن تسجيل (562) إصابة جديدة يومي الخميس والجمعة المنصرمين، ومنها (11) حالة وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (65) محلية في (12) ولاية إلى (20،398) إصابة وبينها (597) حالة وفاة.
وأعلن تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك، تسجيل (177)إصابة يومي الخميس والجمعة بولايتي كسلا والخرطوم ، ودون وقوع حالات وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (12) محلية في (4) ولايات إلى (910) إصابة، ومنها (3) حالات وفاة.
واشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، والتي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.
فيما نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية،إلى المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة والحاجة منه في إطار عمليات التصدي للاوبئة.
ونوه الاجتماع، إلى زيادة تدخلات الأنشطة المتعلقة بالاستجابة للكوليرا، وحمى الضنك والتي تتمثل في جودة وسلامة مياه شرب وتعزيز الصحة ومكافحة نواقل الأمراض وصحة البيئة،مؤكدا ضرورة إشراك المجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى