الأخبار

جريدة ليبية : الحكومة الليبية تسعي الرعاية للاجئين من السودان وترحيل المصابين لدولتهم

قال عبدالرحمن عقوب عميد بلدية الكفرة إنه نتيجة الحرب في السودان ازدادت أعداد اللاجئين في الكفرة ويتم استقبال النازحين وإجراء الفحوصات الطبية لهم في ظل الإمكانيات البسيطة للبلدية والقطاع الصحي.

عقوب أشار في تصريح لقناة “فبراير” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه تم إصدار 20 ألف شهادة صحية من بداية العام للوافدين ووجود 800 حالة التهاب الكبد الوبائي لحالات مصابة بالإيدز.

ولفت إلى أن البلدية تشهد توافد كبير من الاخوة السودانيين والإمكانيات بسيطة، مؤكدًا على محاولتهم السيطرة وتقديم الرعاية لهم وترحيل المصابين لدولة السودان.

وتابع “بحكم قرب الكفرة من السودان هناك تواجد للجالية السودانية من قبل ولا يوجد مناطق إيواء خاصة فيهم وأكثر الاعداد موجودين في المزارع ولم يتم تقديم المساعدات لا من منظمات ولا حكومة الوحدة الوطنية”.

وأوضح أن مخاوفهم بالدرجة الاولى أمنية وقطاع الصحة ممكن يشهد انهيار في أي لحظة، لافتاً إلى ارتفاع تسجيل حالات السرقة والسطو والجرائم بشكل عام.

وبيّن أنه تم تسجيل عدة حالات لجرائم بين السودانيين فيما بينهم وحالات قتل وتم ضبط الجناة في أكثر من قضية بالإضافة لحالات السطو وفقاً لقوله.

المصدر \ صحيفة المرصد الليبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى