الرياضة

السباحة القطرية تواصل التفوق مع ختام دورة الألعاب الخليجية للشباب

الأدعم يحصد "9" ميداليات في آخر أيام المنافسات منتخبنا للمبارزة يحصد ميداليتين في منافسات الفرق

متابعة فايز عبد الهادى
رسالة الإمارات
الوفد الإعلامي
أسدل الستار على منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والتي انطلقت بدولة الإمارات يوم 16 أبريل الماضي واختتمت اليوم تحت شعار”خليجنا واحد..شبابنا واعد”.
وكان منتخبنا الوطني للسباحة على الموعد في اليوم الأخير من منافسات الدورة الخليجية، بعدما واصل الأدعم تفوقه في منافسات السباحة خلال الدورة، وأضاف 7 ميداليات لرصيده ورصيد بعثتنا المشاركة عبر ميداليتين ذهبيتين وثلاث ميداليات فضية ، وميداليتين برونزيتين خلال المنافسات التي أقيمت في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ليرفع أدعم السباحة رصيده من الميداليات إلى 37 ميدالية متنوعة خلال الدورة، بواقع 14 ميدالية ذهبية، و12 ميدالية فضية و11 ميدالية برونزية، وتصدر قمة ترتيب منافسات السباحة في الدورة.

كما أضاف منتخبنا للمبارزة ميداليتين جديدتين في رصيد البعثة القطرية بواقع ميدالية فضية وأخرى برونزية.
وفي السباحة، واصل الأدعم التفوق ، وحصد بطلنا أحمد ذياب الميدالية الذهبية لسباق 200 متر متنوع فئة 16-17 سنة، كما حصد منتخبنا الوطني للسباحة على الميدالية الذهبية لسباق (4 × 100) متر حرة فئة 16 – 17 سنة، وتكون الفريق من احمد ذياب وعبدالله الغمري وحمزة شعلان ومحمد جيلاني.
وحصد سعد السليطي الميدالية الفضية لسباق 200 متر متنوع فئة 14 – 15 سنة، وفاز راشد الرميحي بالميدالية الفضية لسباق 200 متر صدر فئة 14 – 15 سنة، وحصل زياد عبدالله على الميدالية الفضية لسباق 50 متر حرة فئة 14- 15 سنة.

وفاز حمزة شعلان بالميدالية البرونزية لسباق 200 متر متنوع فئة 16-17 سنة، وحصد محمد جيلاني الميدالية البرونزية لسباق 50 متر حرة فئة 16 – 17 سنة.
وكان منتخبنا الوطني للسباحة حصد 30 ميدالية على مدار الأيام الثلاثة السابقة بواقع 11 ميدالية في اليوم الأول من منافسات السباحة ، و12 ميدالية في اليوم الثاني ، و7 ميداليات في اليوم الثالث، قبل أن يختتم مسيرته بالحصول على 7 ميداليات جديدة.

ميداليتان للمبارزة
وحصد منتخبنا الوطني للمبارزة ميداليتين خلال منافسات المبارزة بصالة مجمع زايد الرياضي بامارة الفجيرة، وذلك ضمن دورة الألعاب الخليجية.
وحصل الأدعم على الميدالية الفضية في منافسات سلاح الابيه للفرق، وضم منتخبنا، كل من يوسف ياسر وعبدالرحمن الجدرة وعلي الخليف.
كما حقق منتخبنا الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الفلوريه للفرق، وضم الأدعم كل من يوسف الذيب وعبدالرحمن بورغريب وأدهم الذيب.

/
علي الجابر رئيس وفد السباحة بالدورة:
راضون عن النتائج ..ونتطلع للمزيد

أعرب علي الجابر أمين السر العام بالاتحاد القطري للسباحة ورئيس وفد السباحة بدورة الألعاب الخليجية عن سعادته بالنتائج التي حققتها السباحة القطرية في الدورة الخليجية.
وقال علي الجابر في تصريحاته : راضون بشكل عام عن المشاركة القطرية في دورة الألعاب الخليجية، في ظل النتائج التي حققناها، وحصد هذا العدد من الميداليات عبر السباقات المختلفة.

وأضاف: استفدنا من المشاركة في الدورة الخليجية والتي تعد احدى محطات الإعداد لدورة الالعاب الآسيوية التي ستقام بالدوحة 2030 ، واكتساب السباحون خبرات جديدة بالاحتكاك مع مدارس مختلفة والوقوف أكثر على مستوياتهم.
وأشار الجابر إلى رصد كافة النتائج والأرقام التي حققها السباحون القطريون من أجل دراستها والعمل على تطوير مستوى السباحين سواء الذين لم يوفقوا، او حتى الذين نجحوا في حصد الميداليات، وذلك للعمل على تطويرهم جميعا بشكل أكبر وتلافي أي سلبيات حدثت من أجل تلافيها في الاستحقاقات المقبلة.

////////////////////////////

إبراهيم الرميحي:
استفدنا من المشاركة بالدورة الخليجية

شدد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للسباحة على أهمية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، مؤكداً أنها كانت بمثابة فرصة جيدة لمعرفة المستوى الحقيقي الذي وصل إليه كل سباح قطري مشارك من خلال منافسات رسمية.
وقال إبراهيم الرميحي في تصريحات: فوائد المشاركة في الدورة الخليجية متعددة، لأنها في النهاية تعد منافسات رسمية تحدد إلى حد كبير مستوى كل سباح بعيدا عن التدريبات أو المعسكرات التي تبقى في النهاية خالية من التنافس مهما كانت قوتها.
وأعرب الرميحي عن تفاؤله بمستوى السباحين القطريين في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب أكدت وجود أكثر من عنصر مبشر بالمنتخب القطري، بالاضافة إلى عناصر أخرى يمكن تطويرها للحصول منها على نتائج أفضل عبر التدريب خلال الاستحقاقات المقبلة.
وأكد رئيس جهاز السباحة أن الميداليات التي حصدها الشباب بالدورة الخليجية تمثل حافزا لهم من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات التالية.\

////////////////////////////////////////////////////////
عبد الرحمن ويوسف والديب
لاعبو المبارزة يتطلعون للأفضل

أعرب لاعبو منتخبنا الوطني للمبارزة عن تطلعهم لتحقيق الأفضل خلال المنافسات المقبلة، وذلك بعد الحصول على ميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية ، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.
وقال عبد الرحمن حسن الجدرة لاعب منتخبنا: نجحنا في تحقيق ميدالية فضية للفرق، كما اكتسبنا خبرات جديدة ستفيدنا بالتأكيد في المرحلة المقبلة التي نتطلع خلالها للأفضل.
وأكد لاعبنا يوسف ياسر أن الأدعم يتطلع دائما لتحقيق أفضل النتائج، وقال: حققنا ميدالية فضية في أول مشاركة لنا بالدورة الخليجية، ونسعى لتحقيق نتائج ومستويات أفضل في البطولات المقبلة.
وأشار لاعبنا يوسف الذيب إلى مواصلة العمل في المرحلة القادمة لتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة بعد حصوله مع المنتخب على الميدالية البرونزية في منافسات الدورة الخليجية.
//////////////////////////////

مع ختام المنافسات أمس
82 ميدالية حصيلة بعثتنا في الدورة

ارتفعت حصيلة بعثة الأدعم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي أختتمت بدولة الإمارات إلى 82 ميدالية ملونة ، وذلك مع انتهاء المنافسات بالدورة.
وحققت بعثة الأدعم، 82 ميدالية ، كان نصيب الأسد فيها للسباحة القطرية التي حصدت بمفردها 37 ميدالية، و9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتين لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للقوس والسهم و7 ميداليات للشطرنج، و6 ميداليات لكرة الطاولة، و3 ميداليات للتايكوندو،وميدالية للفروسية ومثلها لكرة السلة (3×3)، وميداليتين للمبارزة، وميدالية واحدة للجوجيتسو ومثلها للشراع وميداليتين للملاكمة، وميدالية للكاراتيه وميدالية للترايثلون وميداليتين للدراجات الهوائية وميدالية للكاتا ضمن منافسات الكاراتيه.

بحضور مدراء البعثات المشاركة
حفل الختام ينهي دورة الألعاب الخليجية

أقامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي أسدل الستار على منافساتها بدولة الامارات، حفلا لختام الدورة مساء اليوم ، وذلك بحضور مدراء البعثات المشاركة من الدول الخليجية الست(قطر والسعودية والكويت وعمان والإمارات والبحرين).
وسادت أجواء مميزة أجواء الحفل الختامي الذي جاء مبسطا وتم خلاله توجيه الشكر لكل الوفود المشاركة في الدورة الخليجية، كما تم توجيه الشكر من قبل الوفود للجنة المنظمة على حسن استضافة أول دورة خليجية للشباب.
وتم تبادل الدروع التذكارية بين الوفود المشاركة واللجنة المنظمة، بعد عرض فيديو اشتمل على أهم اللقطات والمنافسات في الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى