الرياضة

الفرنسي كيليان مبابي : بن إمبابة المصرية صعيدي الاصل زملكاوي الهوي

اسرار مشاركة مصر في مونديال قطر بفضل دعابة امبابي

جمال عبد الحميد

“” حقيقة عائلة امبابي التي تقيم في قرية الكوم الاحمر بمحافظة الجيزة !!
“” علاقة كبار تجار الابل السودانيين بضريح الشيخ امبابي واختياره كمرسي ومزاد للبيع

ذكر الباحث الألماني ” راينار شتولمان ” في مقابلة مع أحد وكالات الأنباء الألمانية أن المصريين من أكثر الشعوب في العالم العربي التي تتميز بروح الدعابة وخفة الدم حيث يتبادل أبناء مصر المحروسة النكت والافشات والافيهات المختلفة عن جميع الحالات في المجتمع المصري من زواج وتعليم واقتصاد و صحة واخبار وسينما وفن ورياضة وساعد على انتشار ذلك شبكة الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي ومن أشهر القفشات المصرية التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا على الفيس بوك والتويتر أثناء أحداث و فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين التي أقيمت في العاصمة القطرية “الدوحة” لأول مرة في التاريخ على أرض عربية واسلامية، تلك النكت و القفشات والآفيهات المتعلقة بنجم نجوم منتخب الديوك الفرنسية ” كيلين مبابي” والذي ربط ابناء ” ام الدنيا ” بينه وبين مدينة إمبابة المصرية بشكل فكاهي .

“” مبابي المرشح الابرز لاعتلاء عرش النجومية خلال السنوات القادمة !!

يعلم متابعي وعشاق ومحبي كرة القدم حول العالم ان النجم الفرنسي المتألق في عالم الساحرة المستديرة والمرشح بقوة لاعتلاء عرش نجوم كرة القدم في السنوات القليلة القادمة ” كيلين مبابي” لاعب منتخب الديوك الفرنسية ونادي باريس سان جيرمان والفائز مع فرنسا بلقب مونديال روسبا 2018 وهداف مونديال قطر 2022 برصيد 8 اهداف من مواليد بوندي، وهي ضاحية للطبقة العاملة تقع على بعد عشرة كيلومتر شمال العاصمة الفرنسية ” باريس” والده هو ويلفريد مبابي الذي ينحدر من أصول كاميرونية وعمل في السابق مدرب كرة قدم. بينما والدته هي لاعبة كرة اليد السابقة فايزة العماري ذات الأصول الجزائرية ورغم ذلك فقد تحول الفرنسي “مبابي” بفضل دعابة وإفيهات وقفشات المصريين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير ” فيس بوك ” الي مصري ابا عن جدا ويسكن منطقة مصرية شهيرة فقد حرف ابناء مصر المحروسة اسم كيلين ” مبابي” فأصبح ” إمبابي” إبن منطقة “إمبابة ” التي تعتبر احد أشهر المناطق الشعبية في مصر فعبرت مئات البوستات تفنن المصريين في كتابتها بحس فكاهي عن إبن إمبابة ” إمبابي ” أثناء فعاليات مونديال قطر 2022

قبل المباراة النهائية في مونديال قطر 2022 بين منتخب فرنسا بقيادة كيلين مبابي ومنتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي كتب أحد عشاق ومحبي البرغوث الأرجنتيني “ميسي” على صفحته الشخصية بوست جاء فيه : ” إمبابي، انت تغامر حول حلم كاذب ليست جمهورية إمبابة هي ما تحارب من اجلها انما هي عظمتك انت، انا احذرك يا هداف المونديال، فانت تبحث عن مجدك انت تدفع بجيرو وتشوميني الي الالتحام مع دي ماريا، لتكون انت ملكا علي إمبابة، تبحث عن اكاليل الغار تدفع بالاف البسطاء للتشجيع في ارض غريبة لتكون ملكا علي إمبابة، فتدوي لك الابواق، إمبابي قلب الاسد احتفظ بالكآس .. انت تريد الحرب؟ ليكن ماتريد ولكني احذرك فانك لن تكسبها.. احترس من نفسك ، انت بتلاعب ميسي ياض يا امبابي”

“”امبابي تربي في شارع الوحدة ومارس كرة القدم في مركز شباب امبابة !!

وعقب فوز أرجنتين ميسي ببطولة كأس العالم بعد الفوز على مبابي فرنسا في نهائي مونديال قطر كتب جاسم المصري في جروب قلب العالم على فيس بوك يقول :
كليان مبابي صاحب آل ٢٣ عاما وهداف بطولة كأس العالم قطر 22.. و اول لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في نهائي كاس العالم و يخسر البطولة والهداف بـ 8 أهداف في كأس العالم بضربتين جزاء.
جديرا بالذكر ان كليان مبابي ابن امبابة البار الذي تربي في شارع الوحدة و مارس كرة القدم في نادي مركز شباب امبابة و منه الي موناكو و باريس سان چيرمان ..فخر امبابة يا ابني

“” مشاركة مصر في مونديال قطر بفضل دعابة امبابي “”
ورغم أن منتخب مصر لم يشارك في كأس العالم 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة ولكن بفضل الدعابة المصرية اصبحت مصر مشاركة في المونديال بفضل أبن مدينة امبابة المصرية البار إمبابي الذي كتب احد عشاقه من منطقة إمبابة يقول ” مصر حاضرة بقوة في مونديال قطر عن طريق فخر عزبة الصعايدة وشارع الطناني والمنيرة والبصراوي ومدينة العمال ابن امبابة البار والاصيل امبابي وابن منطقتي جمهورية إمبابة العالمية ”
وفي هذا المقام تحدث اخر قبل نهائي المونديال القطري بين الديوك الفرنسية والتانجو الارجنتيني قائلا عبر بوست فيسبوكي : ” أنا هشجع ابن بلدي إمبابي .. سواء فرنسا او الارچنتين الاتنين لايعنوني في شئ بس انا هشجع فرنسا عشان خاطر إمبابي وده لأنه راجل من أصول مصرية ومن إمبابة اللي ليا قرايب في كل منطقة فيها.. المحكمة وعزبة الصعايدة والشجرة والطناني و الوحدة وده سبب كفيل يخليني اشجع إمبابي”
#فرنسا #مصر #امبابة #عزبة_الصعايدة

“” حقيقة عائلة امبابي التي تقيم في قرية الكوم الاحمر بمحافظة الجيزة !!

واخر قال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “إمبابي” الغلابة .. أساسا “إمبابي” أصله مصري لأن مفيش “إمبابة” فى فرنسا.. إن شاء الله ترجعوا بالكاس .. وفي قرية ” الكوم الاحمر ” التابعة لمركز اوسيم بمحافظة الجيزة هناك عائلة شهيرة جدا تسمي عائلة ” إمبابي ” كان كل أفرادها يشجعون كيلين مبابي في كل لقاءات المنتخب الفرنسي لمجرد تشابه اسم اللاعب مع لقب العائلة .

وعقب فوز فرنسا على المغرب في الدور قبل النهائي تناقلت وسائل الأنباء العالمية صورة كيلين مبابي جلسا عقب انتهاء اللقاء مع نجم منتخب المغرب اشرف حكيمي في الردهة المؤدية إلى حجرات ملابس اللاعبين وهنا خرج أحد المصريين بآفية وقفشة رائعة وكتب تغريدة على تويتر يقول فيها : ” إبن إمبابة البار كيلين إمبابي سايب الاحتفالات والهيصة وقاعد جنب زميله أشرف حكيمي عشان يواسيه …كل التوفيق لابننا إمبابي في النهائي وان شاء الله تكون الكاس التانية للافارقة ”
واصبح كيلين إمبابي زملكاوي اصيل في نظر أبناء وعشاق ومحبي ومتابعي نادي الزمالك ، قلعة مصر البيضاء وذلك بمنطق رئيس النادي مرتضي منصور فمن المعروف أن نادي الزمالك يقع في محافظة الجيزة المصرية والتي تقع بها ايضا منطقة إمبابة ولأن مبابي هو إبن أمبابة فإنه أصبح بالتبعية زملكاوي وجاء البوست الفيسبوكي الذي يفيد أن الفرنسي مبابي سار زملكاويا كما يلي
” بالمنطق المرتضاوي”
هو مش اسمه إمبابي. يعني من إمبابة …وإمبابة يعني جيزة ..والزمالك في الجيزة …يبقي إمبابي زملكاوي ..من حقنا ”

“” الشيخ العارف بالله إسماعيل بن يوسف الإمبابي مؤسس منطقة امبابة
ولاحاطة القراء الغراء بمزيد من المعلومات عن منطقة إمبابة فهي تعتبر واحدة من أشهر المناطق الشعبية في مصر وتقع في شمال محافظة الجيزة على الجانب الغربي من نهر النيل ويبدأ تاريخ إمبابة منذ أن كانت مرسى لتجار الجمال القادمين إلى مصر من السودان، والقرن الأفريقي عبر درب الأربعين لتباع في السوق الذي كان يعقد كل جمعة مرورًا بوقت كانت فيه موقعًا لإحدى المعارك الشهيرة التي دارت بين قوات الحملة الفرنسية والمماليك.
وقد اختلفت الآراء حول أصل تسمية “إمبابة”، البعض يقول أنها محرفة عن كلمة “نبابة” والتي تعني في اللغه الأمهرية “شجرة الدوم المصرية” حيث كانت تلك المنطقه تتميز بكثرة أشجار الدوم .. اما الرأي الثاني فيقول أن منطقة إمبابة تقع على النيل كشريط ضيق أنبوبى الشكل وكان الاسم في البداية “أمبوبة” ثم حرف إلى “إمبابة”خاصة بعد أن أستقر بين ابنائها واحد من اشهر أولياء الله الصالحين في “أم الدنيا” هو الشيخ إسماعيل بن يوسف الإمبابي والذى كان من تلاميذ الشيخ أحمد البدوى, وزميله في الجهاد في منطقة إمبابة واستقراره بها. ويوجد مسجد للان في امبابة ويعرف باسم جامع سيدي اسماعيل الإمبابي ويقام في محيطه سنويا مولد من أكبر وأشهر موالد جمهورية مصر العربية ويعرف باسم مولد ” الإمبابي” نسبة الي العارف بالله الشيخ إسماعيل بن يوسف الإمبابي والذي ربط أهل إمبابة بينه وبين نجم منتخب الديوك الفرنسية ” مبابي” في أحد التغريدات قبل نهائي مونديال قطر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة قالت ” بركاتك يا شيخ إمبابي ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى