الأخبار

في توقيت مثير للجدل: برهان وكباشي يطمئنان على صحة المك عجيب..

سجل القائد العام للجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان يرافقه الفريق أول شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة زيارة للمك عجيب الهادي رئيس المجلس الأعلي للإدارة الأهلية بولاية الخرطوم للاطمئنان علي صحتة بعد اصابته بوعكة صحية ونقله لمستشفي علياء بامدرمان.
وقال شاهد عيان لـ مونتي كاروو إن البرهان وكباشى دخلا وسط حشود من أبناء قبيلة الجموعية الذين يطوقون المستشفي بصورة اجتماعية ملفته للنظر، وعندما قام البرهان بتحيتهم ورفع يده بالعصا ، ردت الجموع عليه ببرود.
وفي سياق متصل قلل مصدر من الإدارة الاهلية بولاية الخرطوم من أن تؤدي إصابة المك عجيب الي تقليل مشاركة القبيلة في خطة اغلاق العاصمة المزمع تنفيذها يوم الاربعاء القادم 5 ابريل، وقال إن مجلس شوري الجموعية ، أكد المشاركة ولكن احجم عن ذكر تفاصيلها ونوعها واكتفي بالقول كله سيظهر في أوانه ..
وأعلنت الإدارة الأهلية بالخرطوم إغلاق العاصمة السودانية بشكل كامل الأربعاء المقبل، رفضا للاتفاق بين العسكريين والقوى المدنية الذي وصفوه بـ”إعادة استعمار السودان”
كما نفذ مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة تهديده بإغلاق شرق السودان السبت الماضي
وكان المك عجيب الهادي قد فاجأ الاوساط في يناير الماضي ، مخاطباً النائب الاول لرئيس مجلس السيادة في تسجيل فيديو “أقول للسيد النائب حميدتي، وراي قبيلة تملأ العين، عندك معانا بوكسي – سيارة تويوتا بيك اب – تعال استلمها الآن” في خطوة وصفها مراقبون بأنها فك ارتباطه بقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو
وأهاب المك عجيب ، بالادارات الأهلية في جميع أنحاء البلاد بإرجاع السيارات و المركبات التي سلمها قائد قوات الدعم السريع للشيوخ والنظار والعمد في الفترة الماضية.
وكشف عجيب الهادي أن عدد السيارات التي سلمها حميدتي لقيادات الإدارات الأهلية في الفترة الماضية تتجاوز الفي “بوكسي” وأكد أن قرار ارجاعه للسيارة نهائي ولن يتراجع عنه.
مونتي كاروو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى