الأخبار

تخصيص مكاتب للتخليص الجمركى للأدوية بالشمالية ونهر النيل

أعلن المجلس القومى للأدوية والسموم عن جاهزية افرعه ومكاتبه بولايتي الشمالية ونهر النيل لإستئناف العمل وتسهيل إنسياب الأدوية والمستلزمات الطبية وضمان وصولها للمواطنين.

واكد الامين العام للمجلس د. على بابكر فى تعميم صحفى عقب جولة قام بها وشملت مدن دنقلا وحلفا بالولاية الشمالية وعطبرة بولاية نهر النيل ، التنسيق مع الولاية الشمالية  بعد الجلوس مع الوالى والاتفاق مع مديرهيئة المواصفات والمقاييس  بدنقلا لمعاينة الوارد من الأدوية والمستلزمات الطبية عبر معبري اشكيت وارقين  .

وأفاد الأمين العام عن تخصيص مكتب تتم من خلاله عمليات التخليص إما عبر معبري أشكيت وأرقين كما لفت الى ان الزيارة ناقشت خارطة الاستثمار الدوائى بالولاية بالإتجاه لإصدار الرخص وإستيعاب القادمين من الخرطوم  مؤكدا جاهزية دنقلا  للتخزين المبرد والجاف.

وقال د. على بابكر ان زيارة المجلس لمدينة حلفا جاءت  بتوجيه من وزير الصحة  الإتحادي للوقوف على الوضع الصحي لمراكز الايواء والعالقين اضافة لمستشفى حلفا ومركز غسيل الكلى وموقف الإمداد الدوائي وقد  اكد حاجة مدينة حلفا  للدعم وتقديم المساعدة كما كشف عن تخصيص مكتب بالمدينة لتخليص الأدوية والمستلزمات القادمة للسودان عبر معبر أشكيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى