الأخبار

بيان من الدعم السريع حول احداث نيالا

بسم الله الرحمن الرحيم
قوات الدعم السريع

بيـان هـام
13 أغسطس 2023

على مدى ثلاث أيام متوالية، مارست مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد المتطرفة، أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور.

وحصدت عمليات القصف العشوائي بالمدفعية الثقيلة على عدد من أحياء مدينة نيالا (التضامن، تكساس، كرري) أكثر من 43 قتيلاً بينهم 8 أطفال ونساء، ولا زالت عمليات الحصر مستمرة لصعوبة الوصول إلى بعض الأحياء المتضررة بسبب القصف، إلى جانب صعوبة التواصل بعد القطع المتعمد لشبكات الاتصال عن المدينة.

وتواصلت جرائم الفلول في الخرطوم حيث قتل 12 شخصاً بينهم طفلين وأصيب 17 آخرين بسبب القصف العشوائي بالطيران والمدافع الثقيلة على أحياء ومناطق جنوب الخرطوم (مايو، عد حسين، الأزهري، الشاحنات، السوق المركزي)، إضافة للقصف بالطيران على أحياء بأمدرمان (الصالحة، أمبدة، والفتيحاب)، إلى جانب أحياء في شرق النيل.

إن الانتهاكات الخطيرة التي ظلت ترتكبها مليشيا البرهان وعناصر النظام البائد بحق المدنيين ترقى إلى جرائم الحرب كونها تخالف جميع الأديان والشرائع السماوية وتمثل انتهاكا صارخاً لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

إننا إذ ندين هذه الجرائم الفظيعة بحق شعبنا؛ نضع جميع المنظمات الإقليمية والدولية أمام مسؤولياتها لإدانة هذه الأفعال الإجرامية التي ظل يرتكبها الفلول بحق المدنيين الأبرياء.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى