الأخبار

نيالا : مقتل شقيقتين بنيالا إثر سقوط دانة في منزلهم بحي السكة حديد

 

تقرير : الخير صالح عبدالله

لقت الشقيقتان هناء آدم شمو وميثاق آدم شمو مصرعهُما وإصابة كل من : حليمة دفع الله وشمو آدم شمو إثر سقوط مقذوف ” دانة ” على منزلهم بحي السكة حديد بنيالا جراء تجدُد الإشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .

وذلك بحسب الصحفي عيسي دفع الله الذي دون على صفحتِه في موقع التواصُل الإجتماعي

وتشهد مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور بغربي السودان إشتباكات دامية بين الجيش السوداني وقواتِ الدعم السريع لليوم الخامس على التوالي .

وقالت غُرفة طوارئ نيالا إن المدينة تُعيش أوضاعًا إنسانية كارثية تجاوزت فيها حدود التوقع إثر إستمرار المعارك المُميتة .

وأضافت أن الاشتباكات تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا العزل من المواطنين وعدد لا حصر له من الإصابات والانتهاكات الإنسانية مع خروج كل مستشفيات الولاية من الخدمة جراء الأعداد المهولة من الإصابات والانعدام التام للمواد الصحية وأدوية الطوارئ.
وتابعت “ان انقطاع خدمات الاتصال بجميع الشبكات بالولاية أعاق بشكل كلي وصول متطوعي الإسعافات الأولية لتقديم الخدمات المنقذة للحياة وحصر عدد الضحايا”.
وأشارت الغرفة إلى تهجير شبه كلي لمناطق وسط وجنوب مدينة وهروب آلاف من الأطفال والنساء إلى مناطق شمال وغرب المدينة في وضع كارثي بلا مأوى ولا ماء ولا غذاء لليوم السابع.
وأطلقت مبادرة لتوفير الاحتياجات الاساسية وتشمل الأدوية المنقذة للحياة والشاش الطبي والمحاليل الوريدية ومسكنات الألم وأدوية التخدير وجميع أدوية الطوارئ.
ولفتت إلى نقص المواد الغذائية ومياه الشرب والخيم والمعدات الوقائية والمواد التموينية الضرورية للحياة والمواد التشغيلية للمولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفيات وسيارات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى