الرياضة

الحارس المغربي ياسين بونو يترشح في جوائز البالون دور كواحد من أفضل الحراس في العالم

تم الكشف عن المرشحين العشرة لجائزة Yachine Trophy لعام 2023، والتي تكرم أفضل حارس مرمى لهذا العام كجزء من حفل الكرة الذهبية السنوي.
تم إنشاء الجائزة، التي تحمل اسم حارس المرمى الأسطوري السابق للاتحاد السوفيتي ليف ياشيم، في عام 2019 لجائزة الكرة الذهبية الموسعة حديثًا وقد فاز بها في الماضي أليسون وجيانلويجي دوناروما وتيبو كورتوا. الأخير، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد هذا العام وحامل ياشين الحالي بعد فوزه عام 2022، هو من بين المرشحين مرة أخرى.
وينضم إليه مجموعة من نخبة حراس المرمى الذين تفوقوا على مستوى الأندية أو المستوى الدولي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. ويشمل ذلك ياسين بونو، الذي ساعد المغرب في أن يصبح أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم وفاز بالدوري الأوروبي مع إشبيلية.
تم أيضًا ترشيح إيدرسون وأندريه أونانا، اللذين حافظا على الهدف المعاكس لكل منهما في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ويصطفان الآن على طرفي نقيض من فجوة مانشستر لكرة القدم. يُعرف آرون رامسديل بمستواه مع أرسنال، حيث لعب إميليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا دورًا حاسمًا للغاية في فوز الأرجنتين بكأس العالم في ديسمبر.
ياشين توفي 2023 المرشحين
ياسين بونو – إشبيلية / الهلال
إيدرسون – مانشستر سيتي
مايك مينيان – ميلان
أندريه أونانا – إنتر/مانشستر يونايتد
برايس سامبا – لينس
تيبو كورتوا – ريال مدريد
دومينيك ليفاكوفيتش – دينامو زغرب/فرنبهجة
إميليانو مارتينيز – أستون فيلا
آرون رامسديل – أرسنال
مارك أندريه تير شتيجن – برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى