الأخبار

تقارير صادمة ؛ نزوح 7.1 ملايين سوداني بسبب الحرب

كشفت تقارير عالمية عن نزوح ما لا يقل عن 7.1 مليون شخص، بما في ذلك ما يقدر بنحو 3.3 مليون طفل، من منازلهم في جميع أنحاء السودان، وهو العدد الذي تضاعف تقريبًا منذ أن اجتاح الصراع المدمر البلاد في منتصف أبريل.

ويفوق عدد النازحين في السودان الآن عدد البلدان الأخرى التي مزقتها الحرب والتي تشهد نزوحاً داخلياً هائلاً، بما في ذلك الدولة التي تليها سوريا (مع 6.6 مليون شخص)، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (6.1 مليون شخص) وأوكرانيا (5.1 مليون شخص). الناس الناس).

وتلجأ الآن ملايين الأسر اليائسة الهاربة من الصراع إلى أي مكان يمكن أن تجد فيه الأمان، بما في ذلك المدارس والمخيمات ومع أقاربها، وفي بعض الحالات في العراء. لقد وجدت العديد من العائلات نفسها نازحة عدة مرات، عندما تعرض المكان الذي كانوا يبحثون فيه عن الأمان للهجوم.

قبل النزاع، كان حوالي 3.2 مليون شخص نازحين بالفعل في السودان، بالإضافة إلى 1.1 مليون لاجئ كانوا يعيشون بالفعل في السودان. وتواجه العديد من المجتمعات التي تصل إليها الأسر النازحة حديثاً بالفعل تحديات نتيجة للأزمات القائمة، مع إرهاق الخدمات الأساسية بالفعل.

وقد أدى النقص الهائل في تمويل المساعدات، إلى جانب الانخفاض الجذري في إنتاج الغذاء المحلي والنقص الحاد في المياه، إلى ترك الأسر النازحة في وضع مزري. وقد أدت أعمال النهب والتأخير في الموافقات والهجمات على الأصول الإنسانية، بما في ذلك المستودعات، إلى إعاقة جهود الإغاثة وجعلت تسليم الضروريات للعائلات النازحة في بعض الأماكن شبه مستحيل.

وقال الدكتور عارف نور، المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في السودان:

“يحتاج ملايين الأطفال والأسر النازحة إلى المساعدة الآن. إنهم بحاجة إلى الغذاء والماء والمأوى والملبس والأدوية – الأساسيات المطلقة. علاوة على ذلك، فهم بحاجة إلى دعم نفسي لمساعدتهم في التغلب على الضغط الشديد الذي يتعرضون له. ظل الأطفال هاربين منذ أربعة أشهر؛ لقد فقدوا أفراداً من عائلاتهم وشاهدوا منازلهم ومدارسهم، وهي الأماكن التي كانوا يشعرون فيها بالأمان ذات يوم، تتحول إلى أنقاض. الوضع حرج
لا تظهر الحرب في السودان أي علامات على التراجع. في الواقع، الأمر يزداد سوءًا. إن تكلفة التقاعس عن العمل باهظة. يحتاج المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود والعمل بشكل جماعي لضمان توجيه التمويل مباشرة إلى مجموعات المجتمع، التي لا يزال بإمكانها الوصول إليها، والعمل على تأمين الوصول لضمان **تسليم المساعدات المنقذة للحياة * إلى الأطفال والأسر قبل فوات الأوان “.

وقد تم الإبلاغ عن مقتل ما لا يقل عن 435 طفلاً في الصراع ووفاة 498 آخرين بسبب الجوع، على الرغم من أن هذه الأرقام أقل من الواقع ومن المرجح أن تكون الحصيلة الحقيقية أعلى بكثير.

تعمل منظمة إنقاذ الطفولة في السودان منذ عام 1983. وفي عام 2022، وصلت منظمة إنقاذ الطفولة بشكل مباشر إلى 2.1 مليون شخص، بما في ذلك 1.5 مليون طفل، مع تركيز البرامج على حماية الطفل والحصول على التعليم الجيد والدعم الصحي والتغذوي والاستجابة لحالات الطوارئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى