أخبار الجريمة

منظمة الأغذية والزراعة تطلق إستجابة طارئة لحماية سبل العيش في السودان

تقرير : الخير صالح عبدالله

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) امس خطة إستجابة طارئة لسبل العيش لمعالجة إنعدام الامن الغذائي المُتزايد في السودان جراء الإقتتال الدائر منذُ منتصف أبريل الماضي .

وقالت المنظمة إنها ستقوم بتزويد المجتمعات المحلية بالبذور وسبل العيش وحزم العلاج اللازمة في حالات الطوارئ بالإضافة إلى توفير الدعم والتجهيزات البيطرية وفي مجال مصايد الاسماك .

واضافت ان الخطة تعمل على معالجة الضعف الشديدة الناجمة عن الصرع المُستمر على المجتمعات المحلية المعينة بالزرعة والرعى وصيد الاسماك على نطاق صغير .

وقال ممثل المنظمة في السودان هونغجي يانغ : ” يواجه ملايين الاشخاص في جميع أنحاء السودان معركة من آجل البقاء على قيد الحياة في ظل تفاقم أزمة الامن الغذائي ” وإستطرد قائلًا : ” تهدف خطة الإستجابة الطارئة هذه إلى تزويد الاسر المعيشية التي تعمل في مجال الزراعة والرعى وصيد الاسماك بالاساسيات التي تحتاجها لمواصلة الإنتاج وإطعام افرادها ومجتمعاتها المحلية .

وقالت المنظمة إنها بحاجة إلى 123 مليون دولار لتقديم دعم عاجل لأكثر من 10 ملايين شخص في 17 ولاية تعاني من إنعدام الامن الغذائي .

وحذرت المنظمة الشهر الماضي من خطورة تفاقم الأزمة الغذائية في السودان وقالت حينها : ” ان أكثر من 20.3 ملايين شخص يمثلون أكثر من 42‎%‎ من سُكان البلاد يعانون من مستويات عالية من إنعدام الأمن الغذائي ( المرحلة الثالثة ) او أعلى بين يوليو وسبتمبر 2023 . أي مايقارب من ضعف الرقم المُسجل في مايو 2022 .

ويواجه مايقارب 14 مليون شخص حالة أزمة ( المرحلة الثالثة ) من التصنيف . ويواجه مايقارب 6.3 ملايين شخص مستويات طوارئ ( المرحلة الرابعة ) من التصنيف المتكامل ( الجوع الحاد ) .

وختمت المُنظمة : ( ان العنف في السودان أدى إلى نزوح أكثر من 3.8 ملايين شخص في جميع أنحاء السودان واجبر أكثر من 960.000 إلى الفرار الى البلدان المُجاورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى