الأخبار

السبت الاشرس منذ الحرب : الدعم يهاجم سلاحي الاشارة والمهندسين

هاجم الدعم السريع مقرات سلاحي الإشارة والمدرعات في الخرطوم وسط اشتباكات عنيفة في محيط القيادة العامة وسلاح المهندسين.

شنَّت قوات «الدعم السريع»، هجمات عنيفة أمس (السبت)، على 3 مقار رئيسية للجيش السوداني، في أقوى محاولاتها للسيطرة على أهم المواقع العسكرية للجيش.

وقال سكان من المناطق المجاورة لمقر قيادة الجيش السوداني بوسط الخرطوم، إنهم سمعوا «دوي قصف قوي»، وشاهدوا «تصاعد أعمدة الدخان السوداء بكثافة من القيادة»، ووصفوا القتال بأنَّه «الأشرس الذي تشهده المنطقة خلال أشهر الحرب».

وبدأت الاشتباكات العنيفة في الساعات الأولى من الصباح، إثر هجوم «الدعم السريع» على مقر الجيش الذي يتحصَّن فيه كبار ضباط الجيش، من بينهم نائب القائد العام شمس الدين كباشي، وكبار الضباط، بينما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي ما مفاده أنَّ الجيش صدّ الهجوم وأوقع خسائر فادحة في صفوف «الدعم السريع».

وبثت عناصر من قوات «الدعم السريع» تسجيلات مصوّرة على موقع «فيسبوك» تُظهر انتشارها بالقرب من أسوار قيادة الجيش، وتتصاعد من خلفها ألسنة النيران وأعمدة الدخان الكثيف من أحد الأبراج داخل المقر. كما استهدفت قوات «الدعم السريع» أمس، معسكر المدرعات الاستراتيجي جنوب الخرطوم، وسلاح المهندسين بأمدرمان الذي يوجد به مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق ياسر العطا.

افاد شهود عيان بأن مواجهات عنيفة اندلعت،أمس، في محيط القيادة العامة بالخرطوم، مضيفة أن الجيش أكد تصديه لهجوم شنته الدعم السريع على المقر. كما أوضحت أن اشتباكات بالمدفعية الثقيلة سجلت في محيط مقر سلاح المهندسين وسلاح الإشارة بالخرطوم.

في حين أكد شهود عيان آخرين بأن الجيش ينتشر في محيط سلاح المهندسين، ومنع المواطنين من ارتياد أحد الأسواق المحلية وذلك ،بالتزامن مع قصفت طائرات الجيش ومدفعيته في قاعدة جبل أولياء، معسكر طيبة ومواقع للدعم السريع.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات في منطقة الفتيحاب والمربعات بمدينة أمدرمان. فيما دعا جنود من الجيش منتشرين بالمنطقة المواطنين إلى التزام منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى