الأعمدة

حرب السودان حصدت إهتماما كبيرا داخل اروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

حرب السودان حصدت
إهتماما كبيرا داخل اروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.
وعقدت ما لايقل عن خمسة اجتماعات مشتركة كان أبرزها مؤتمر أوضاع السودان والذي شاركت فيه مالايقل عن ٢٥ دولة بمافيها إسرائيل بينما حضر جلسته الافتتاحية وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ووزيرة التعاون الدولي القطرية الي جانب نائب الامين العام للأمم المتحدة.
كما عقد اجتماع لوزراء خارجية دول جوار السودان واخر ضم وزراء خارجية الدول العربية الي رصفائهم في دول جوار السودان ..كما عقدت اجتماعات لوزراء خارجية الرباعية الدولية التي ترعى العملية السياسية في السودان.
وعقدت جلسة حوارية إدارتها الناشطة الإنسانية المحامية امل كلوني حول الجرائم الإنسانية المرتكبة في الحرب السودانية وخلال الجلسة أعلنت مندوبة واشنطن لدي الأمم المتحدة دعم بلادها لمدعي المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في الجرائم المرتكبة في دارفور وجميع أنحاء السودان.
من جانبه طالب مدعي الجنائية الدولية الأطراف بالتعاون مع المحكمة لإجراء تحقيق شفاف في ما ارتكب من انتهاكات وتقديم الجناة للعدالة، وفي الإثناء أطلقت يونسيف هاشتاج تحت وسم #تكلفة_التراخي وبحسب
ناشطين انسانيين أن هاشتاج ثمن التراخي يعد تذكيرا للمجتمع الدولي بتهاونه تجاه دعم الفترة الانتقالية الي جانب تهاونه مع النظام البائد مما مكن مرتكبي جرائم دارفور من الافلات من العقاب مؤكدين أن المجتمع الدولي بدأ يستشعر المخاطر التي باتت تهدد السودان
#قلبي_على_وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى