الأخبار

جامعة أمدرمان الإسلامية تؤكد سعيها لاستئناف الدراسة

أكدت جامعة أمدرمان الإسلامية، سعيها لاستئناف الدراسة في الفرق الدراسية الدنيا بعد التقييم الذى تجريه الآن بالنسبة لتجربة الدراسة لطلاب وطالبات الفرق النهائية.
واعلن أمين الشؤون العلمية عميد كلية الدراسات العليا، الدكتور كمال يوسف محمد علي، لوكالة السودان للانباء، استمرار الدراسة الكترونيا وحضوريا بالنسبة للفرق الاخيرة والدراسات العليا.
وجدد حرص الجامعة على الإهتمام بالطالب باعتباره محور العملية التعليمية، مطمئنا الطلاب والطالبات ،بأن الجامعة توفر لهم كل مايحتاجونه.
وقال إن الجامعة توفر الآن من مقرها ببورتسودان خدمة استخراج  الشهادات والافادات والسجل الأكاديمي وكل مايحتاجه الطالب.
وأكد أن الجامعة سعت إلى تدشين برنامج التقديم الإلكتروني للشهادات وقال بامكان الطلاب التقديم للحصول على شهاداتهم من منازلهم ومن خارج السودان ومن الولايات ،مبينا أن هذا النظام مرتبط ببيانات التسجيل الإلكتروني وخلو الطرف والدفع الإلكتروني عبر البنك إلى جانب نظام طباعة الشهادات.
وقال إن نظام التسجيل الإلكتروني يمكن الجامعة من تسريع الخدمة وتسهيلها على الطالب.
وقال عميد الشؤون العلمية إن الجامعة عززت العملية التعليمية بالاستفادة من التقانة ووظفتها في تقديم الدراسة الأكاديمية في ظل الظروف الراهنة، حيث تمت مناقشة أكثر من ٢٠ رسالة دكتوراة الكترونيا وبعضها خارج السودان وفي الولايات وقليل منها حضوريا في بورتسودان، مشيرا في هذا الخصوص إلى تواجد مديرو الفروع وعميد الدراسات العليا لمباشرة العمل من بورتسودان.
وأوضح أن الدراسة إلكترونيا للفصول النهائية تسير بصورة مرضية،وأن الجامعة استفادت من البيئة الافتراضية في التواصل مع منسوبيها.
ووجه رسالة لطلاب الدراسات العليا لمتابعة مواقع وقنوات الجامعة والدراسات العليا لمتابعة اكمال إجراءات تسجيلهم وعملية تعيين المشرفين لهم لمواصلة تعليمهم.
كما ناشد طلاب البكالوريوس والفرق الدراسية النهائية الذين انضموا عبر مجموعات للعملية التعليمية بالمسارعة بالتسجيل لمواصلة دراستهم.
وشكر أمين الشؤون العلمية منسوبي الجامعة على صبرهم ومثابرتهم حاثا لهم بضرورة الوقوف مع المجتمع وتقديم رسالة الجامعة لتخفيف الصعوبات عنهم.
واشار الى ان الجامعة تعرضت للنهب والتدمير طال كل مؤسساتها والبنية التحتية ومراكزها  ومكتباتها وبعض فروعها في الولايات.
وأبان أن  موقع الجامعة لم يتأثر وله استضافة خارجية ولها مركز تقانة معلومات، مؤكدا أن الجامعة تمتلك قاعدة بيانات كبيرة جدا تحتوي على اكثر من ٢١٠ ألف خريجا ولها نظام إلكتروني لسجلات الطلاب وقال إن الجامعة استأجرت مساحة للتخزين السحابي بما يعادل ٢ تيرا بايت وتعمل على التخزين اللحظي حيث يتم ادخال البيانات كل ٤ ساعات.

 

 

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى