الرياضة

” أمدر تايمز” تتقدم باسمى التبريكات بمناسبة نيل المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال

تستضيف  المغرب وإسبانيا والبرتغال نهائيات كأس العالم 2030، لكن المباريات الثلاث الأولى للبطولة ستقام في الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.
وكانت الدول الثلاث الأخيرة تأمل في استضافة البطولة بأكملها، ولكن بدلاً من ذلك ستقام المنافسة في الغالب في أوروبا وشمال إفريقيا – وهي النسخة الأولى على الإطلاق التي تقام عبر قارات متعددة.

وذكرت صحيفة أثليتيك أن حفل الافتتاح سيقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، على أن تقام بقية البطولة في تلك البلدان الثلاثة بعد أن فتحت أوروغواي والأرجنتين وباراجواي حساباتها الخاصة.
ونتيجة لذلك، تتأهل جميع البلدان الستة تلقائيا إلى كأس العالم – وهو أمر غير مسبوق آخر – وتمثل المرة الأولى التي ينجح فيها المغرب في تقديم عرضه لاستضافة البطولة بعد فشل خمس محاولات سابقة.
ستكون البرتغال أيضًا مضيفة لأول مرة، مع فشل محاولاتها لاستضافة عامي 2018 و2022، لكن إسبانيا لديها تاريخ في تنظيم البطولة منذ عام 1982.

الأرجنتين هي حاملة كأس العالم الحالية بعد فوزها على فرنسا بركلات الترجيح المثيرة في نهاية عام 2022، وهو الفوز الذي أنهى أخيرًا سعي ليونيل ميسي للفوز بالجائزة المرموقة في كرة القدم الدولية بعد الهزيمة في نهائي 2014 أمام ألمانيا.
ومع أخذ سياسة التناوب القاري في الاعتبار، فمن المرجح أن يتم النظر في العروض المقدمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم (OFC) لعام 2034.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى