أخبار الجريمة

شرطة نيويورك تقبض على المشتبه به بقتل الناشط الاجتماعي كارسون

ألقي القبض على مراهق مشتبه به فيما يتعلق بمقتل ناشط العدالة الاجتماعية رايان كارسون الذي تعرض للطعن عدة مرات في أحد شوارع نيويورك أثناء عودته من حفل زفاف.
وقالت الشرطة إن بريان داولينج، 18 عامًا، اتُهم بالقتل وحيازة سلاح إجراميًا.
قُتل كارسون، 32 عاماً، بالقرب من محطة للحافلات في حي كراون هايتس في بروكلين في وقت مبكر من يوم 2 أكتوبر.
وقالت الشرطة إن المهاجم كان “يتصرف بغضب” قبل الهجوم.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات حجبت في البداية هوية داولينج حتى يتوفر لديها سبب محتمل كاف لاعتقاله.
وتظهر لقطات كاميرا المراقبة المشتبه به وهو يرتدي ملابس داكنة والسيد كارسون وامرأة مجهولة الهوية على مقعد بالقرب من محطة للحافلات في حوالي الساعة 04:00 بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت جرينتش).
ووفقا للمسؤولين، بدأ السيد كارسون ورفيقه في الابتعاد بعد رؤية المشتبه به، الذي تم تحديده الآن باسم السيد داولينج، وهو يركل الدراجات البخارية المتوقفة قبل أن يواجههم ويبدأ في الصراخ بألفاظ بذيئة.
وقال جوزيف كيني، رئيس مباحث شرطة نيويورك، للصحفيين يوم الأربعاء: “وضع السيد كارسون نفسه على الفور بين الرجل ورفيقته لحمايتها”، مضيفًا أن كارسون كان يحاول “تهدئة” الوضع.
وبعد فترة وجيزة، طعن المشتبه به السيد كارسون ثلاث مرات، بما في ذلك ضربة واحدة على صدره اخترقت قلبه وقتلته في النهاية.
وأضاف كيني: “بينما كان السيد كارسون يحتضر على الرصيف، ركله الرجل الذي يحمل السكين في صدره، وهدد بطعن رفيقته وبصق في وجهها”.
وقالت الشرطة إن مقطع الفيديو يظهر امرأة مجهولة الهوية، يعتقد أنها صديقة المشتبه به، وصلت بعد فترة وجيزة واعتذرت للزوجين.
وعاش كارسون في نيويورك لمدة 13 عاما. وعلى مدى عقد من الزمان، ساعد في تنظيم حملات لمجموعة أبحاث المصلحة العامة في نيويورك، والتي تركز على سياسة النفايات.
بالإضافة إلى ذلك، ساعد السيد كارسون في إنشاء حملة بعنوان “No OD NY”، والتي كانت تهدف إلى رفع مستوى الوعي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.
وفي عام 2021، سار أكثر من 150 ميلاً من مدينة نيويورك إلى ألباني لرفع مستوى الوعي بالمراكز وغيرها من تدابير الحد من الضرر، وفقًا لجوثاميست.
وكتب عمدة نيويورك، إريك آدامز، على منصة X، المعروفة سابقًا باسم تويتر: “لقد دافع بلا كلل عن الآخرين، وكانت روح العطاء التي يتمتع بها بمثابة عوامة للجميع”. وأضاف: “قتله أمر لا يمكن تصوره ولن تهدأ شرطة نيويورك حتى نقدم له العدالة”.
ووصفه السيناتور تشاك شومر، الذي عمل مع كارسون في مجلس المدينة فيما يتعلق بالتضخم، بأنه “موهبة صاعدة وناشط استثنائي”.
وكتب السيناتور على موقع X: “أتمنى أن تلهمنا ذكراه وعمله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى