الأعمدة

شيطان ربما حقيقي / اسامة سليمان

قدمت إلى أمريكا في مثل هذه الأيام من أكتوبر، وككل قادم إلى مدينة جديدة كنت كثير (الحوامة) مشياً خاصة أنني لم أكن قد استخرجت رخصة قيادة بعد، أول ما لاحظته هذه الدمى المخيفة المنصوبة أمام كل بيت تزداد وتنقص بحسب المستوى الاقتصادي فبعض البيوت لا تكتفي بدمية أو اثنتين فتجدها قد صنعت حقلاً من الرعب أمامها.
و الأسواق تعج بمختلف الأشكال من دمى الموت والرعب،إضافة لأنواع من حبات ثمار القرع طبيعية وصناعية، حتى أن أماكن مؤقتة تقام في الشوارع لبيع القرع،عرفت بعد ذلك أنها استعدادات الاحتفال بالهالوين الذي يوافق الحادي والثلاثين من أكتوبر.
وصادف أنني عملت في تلك الفترة أعني أيامي الأولى عملت في منطقة ثرية وهؤلاء ينصبون دمى بعضها يتحرك أو يميل نحوك إذا اقتربت منه ولما كنت أفرغ من العمل متأخرا فقد كان علي القيادة في شوارع مظلمة إذ لا يهتم أهل هذه المدينة بإضاءة الشوارع كثيرا وهي نظرة اقتصادية صائبة في رأيي ، تزيد ظلمة هذه الشوارع الأشجار الكثيفة، وكنت أقول في نفسي ربما قابلني شيطان حقيقي في تلك الأيام وخلته من لوازم الاحتفال .
صادفتني قبل يومين امرأة تحمل حبة قرع معتبرة وطلبت مني أخذها لأن لديها ما يكفيها، اعتذرت على الرغم من أنها مشروع وجبة قرع بالكسرة لايعلى عليها.
****************
حاشية من ويكيبيديا// بتصرف
يعد الهالويين مناسبة ثقافية يُحتفل بها حول العالم، خاصة في الولايات المتحدة وكندا وأيرلندا والمملكة المتحدة وأستراليا.
وتشمل تقاليد عيد الهالوين الخدع وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع الفوانيس ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى