الأخبار

ابادة كمية كبيرة من الفراخ والمواد الغذائية منتهية الصلاحية بمدينة دنقلا

قامت السلطات الصحية بوحدة دنقلا الإدارية بضبط كميات كبيرة تقدر بحوالي 2 طن من مواد غذائية مختلفة منتهية الصلاحية بسوق دنقلا بواسطة اللجنة المختصة بالرقابة على الأطعمة .
ووقف مدير وحدة دنقلا الإدارية أبوعبيدو ميرغني برهان ومديرة الشؤون الصحية بالمحلية مواهب مهدي بحضور مديرة الشؤون الصحية بوحدة دنقلا الإدارية نجلاء ميرغني واللجنة الأمنية المتمثلة في مباحث التموين والمخابرات والشرطة الأمنية والإستخبارات وقفوا على كمية من الفراخ منتهية الصلاحية والتي تم ضبطها بواسطة مباحث التموين .
وتقدر الكمية المبادة بأكثر من خمسة أطنان .
وثمن مدير وحدة دنقلا الإدارية أبوعبيدة ميرغني مجهودات مباحث التموين ولجنة الرقابة على الأطعمة لمجهوداتهم الكبيرة في الضبطيات التي كانت ستتسبب في مشاكل صحية من تسمم غذائي وغيرها لمواطن المحلية .
وناشد المواطنين بالتبليغ عن أي مواد منتهية الصلاحية مؤكدا إستعدادهم لتلقي شكاوي المواطنين . ووعد برهان بإستمرار الحملات التي من شأنها ضبط كل مايتضرر منه المواطن وقدم شكره للجهات الأمنية شركاء العمل من مباحث ومخابرات وشرطة أمنية وإستخبارات .
من جانبها أرسلت مديرة الشؤون الصحية بوحدة دنقلا نجلاء ميرغني رسائل للمواطنين بالتبليغ الفوري عن أي مواد منتهية الصلاحية وعلى التجار وأصحاب المحلات التجارية مراجعة بضائعهم والتأكد من سلامتها كما ناشدت أصحاب المطاعم والملاحم وأصحاب الخضر والفاكهة بالاهتمام بالنظافة العامة والشخصية مؤكدة إستمرار الحملات بكل أسواق الوحده .
بدوره قال مساعد شرطة مباحث عمر الطيب تحركنا حسب المعلومات وتم ضبط الكمية الفاسدة وتم فتح بلاغ والقبض على المتهمين .
هذا وتمت إبادة الكميات المضبوطة من المواد الغذائية والفراخ بمكب النفايات بحضور اللجنة المختصة بذلك ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى