الرياضة

ميلان يجدد أماله في الابطال بعد ثنائية في باريس سان جيرمان

أنهى ميلان جفافه التهديفي ليحافظ على آماله في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على باريس سان جيرمان.
سجل رافائيل لياو وأوليفييه جيرو أول أهدافهما الأوروبية هذا الموسم ليحققا الفوز 2-1 على ملعب سان سيرو.
ومنحت رأسية ميلان سكرينيار التقدم للضيوف لكن باريس سان جيرمان يتقدم الآن بنقطة واحدة فقط على ميلان صاحب المركز الثالث في المجموعة السادسة.
وأعطت هزيمة نيوكاسل 2-0 أمام بوروسيا دورتموند المتصدر في وقت سابق يوم الثلاثاء، الفريق المضيف، الذي بدأ القاع، بصيص من الأمل.
ويتأخر الفريق بفارق نقطتين فقط عن دورتموند، ولا تزال المجموعة مفتوحة على مصراعيها بعد أربع مباريات.
ودخل ميلان، الذي بلغ الدور قبل النهائي الموسم الماضي، المباراة بفوز واحد في آخر ست مباريات بجميع المسابقات وبدا أنها ستكون ليلة طويلة أخرى بعد تسع دقائق.
كان مدافع إنتر ميلان السابق سكرينيار هو الشرير عندما انجرف من كتف روبن لوفتوس-تشيك ليسجل برأسه من أربع ياردات بعد أن ألقى ماركينيوس ركلة ركنية عبر المرمى.
لكن بعد دقيقتين أدرك أصحاب الأرض التعادل بعد عمل مرتجل رائع من لياو.
انطلق اللاعب الدولي البرتغالي عبر خط الوسط ليغذي جيرو، الذي تصدى له جيانلويجي دوناروما ببراعة. حلقت الكرة في الهواء وقام لياو بتعديل نفسه ليسدد ركلة فوق مستوى الرأس من ست ياردات.
وتقدم أشرف حكيمي بعيدًا مع استمرار الإيقاع السريع لكن ثقة ميلان زادت، حتى لو سدد عثمان ديمبيلي في العارضة لصالح باريس سان جيرمان بعد 27 دقيقة.
اصطدمت الركلة الحرة التي نفذها فيكايو توموري دوناروما حارس ميلان السابق، الذي اضطر إلى إزالة الأوراق النقدية المزيفة من منطقته بعد أن ألقاها مشجعو الفريق على أرض الملعب احتجاجًا على رحيله في عام 2021، وخرج لياو بعيدًا قبل تسع دقائق من نهاية المباراة. التوقف.
وتعامل مايك مينيان مع جهود ديمبيلي وفيتينيا الضعيفة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل ميلان هدف الفوز.
سقط لياو وحكيمي بعد تحدي بعضهما البعض في القائم البعيد ونام دفاع باريس سان جيرمان متوقعًا صافرة الحكم.
بحلول الوقت الذي أرسل فيه ثيو هيرنانديز كرة عرضية، كانوا يكافحون من أجل إعادة تنظيم صفوفهم وسجل جيرو برأسية من ست ياردات.
وتصدى دوناروما لركلة حرة نفذها هرنانديز بطرف إصبعه بعيدا بعد فترة وجيزة لكن باريس سان جيرمان، في ظل وجود كيليان مبابي مقيد بشكل جيد، تقدم قرب النهاية وكان بوسعه انتزاع نقطة قبل دقيقتين من النهاية.
قطع البديل كانج إن لي الكرة من الجهة اليمنى لكن تسديدته المنخفضة اصطدمت بالقائم من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى