الرياضة

رأسية دانيلو سيكان تمنح شاختار دونيتسك فوزاً تاريخياً على برشلونة

منحت رأسية دانيلو سيكان في الشوط الأول فوزًا لا يُنسى لشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على برشلونة 1-0 في هامبورغ.
شهد الشوط الأول المحبط أن الفرصة الحقيقية الوحيدة جاءت من ميكولا ماتفيينكو قبل أن يمنح سيكان التقدم لأصحاب الأرض قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بضربة رأسية.
وحصل جيورجي جوتشوليشفيلي وأولكسندر زوبكوف على فرص لأصحاب الأرض في الشوط الثاني قبل أن يبدأ برشلونة في التقدم في الشوط الأول بعد تبديل رباعي، لكن شاختار صمد ليحقق الفوز.
إنها فرصة ضائعة لبرشلونة، حيث كانت نقطة واحدة ستمنحه التأهل قبل مباراتين على النهاية، بينما منح الفوز شاختار فوزًا ثانيًا ثمينًا في المجموعة الثامنة.
ورغم بعض الضغط المبكر من روبرت ليفاندوفسكي، بدأ شاختار في التقدم لكن برشلونة تمكن من صد الخطورة قبل أن يحصل على فرصة خاصة عندما سدد إيلكاي جوندوجان فوق العارضة.
واقترب شاختار من التسجيل عندما وصلت كرة ملتوية إلى ميكولا ماتفيينكو الذي انطلق بشكل رائع من الجهة اليسرى، لكنه سدد الكرة مباشرة في اتجاه مارك أندريه تير شتيجن.
واصل أصحاب الأرض بدايتهم الإيجابية مع فترات طويلة من الاستحواذ، وتحريك الكرة في جميع أنحاء الملعب، لكنهم لم يتمكنوا من التقدم للأمام وتسديد الكرة، بينما بدأ برشلونة في التطور في المباراة بعد مرور نصف ساعة، ومارس الضغط على شاختار. دفاع.
تقدم شاختار في الدقيقة 40، بعد تمريرة عرضية رائعة من هيورهي سوداكوف، الذي مرر إلى جوتشوليشفيلي على الجهة اليمنى وقابلت عرضية سيكان في المنتصف حيث كان لديه مساحة كبيرة لتسديد الكرة برأسه في الزاوية العليا.
شهدت البداية السريعة تسديد فيران توريس الكرة فوق العارضة بعد دقائق فقط من بداية الشوط الثاني قبل أن تتاح لشاختار فرصة في الطرف الآخر عندما تصدى تير شتيجن لتسديدة جوتشوليشفيلي من زاوية ضيقة.
ودافع أصحاب الأرض بشكل جيد من تدفق العرضيات داخل منطقة الجزاء وهاجموا مرة أخرى عندما مرر أولكسندر زوبكوف الكرة إلى سيكان، لكن تير شتيجن تصدى لها.
وفي محاولة لتغيير مجرى المباراة أجرى تشافي تبديلاً رباعياً في الدقيقة 59 لكن شاختار واصل سعيه لإحراز الهدف الثاني عندما سدد نيويرتون خارج المرمى.
وبدأ برشلونة في التهديد بمزيد من النوايا حول منطقة الجزاء، إذ سدد البديل جواو فيليكس كرة غيرت اتجاهها لصالح الفريق الزائر، ثم سدد دميترو ريزنيك ضربة جيدة ليبعد العرضية الخطيرة من اللاعب البرتغالي.
قام حارس المرمى بلكمة رائعة أخرى لإبعاد عرضية بيدري واعتقد شاختار أنهم ضاعفوا تقدمهم قبل دقائق من نهاية المباراة عندما تم رفض تسديدة نيورتون الممتازة عبر المرمى بسبب علم التسلل.
وواصل الضيوف الضغط في الدقائق الأخيرة، وأطلقوا العديد من الكرات داخل منطقة الجزاء، لكن شاختار صمد ليختتم أداءً ملهمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى