الرياضة

ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من فخ الافيس

أخرج روبرت ليفاندوفسكي برشلونة من السجن حيث هدد ألافيس بمزيد من البؤس لبطل الدوري الإسباني.
سجل اللاعب الدولي البولندي البالغ من العمر 35 عامًا هدف التعادل برأسه في الشوط الثاني بعد أن وضع سامو أوموروديون الفريق الزائر في المقدمة قبل 18 ثانية فقط ثم سجل ركلة جزاء متأخرة ليضمن انتهاء فترة ما بعد الظهيرة المليئة بالأحداث في الملعب الأولمبي بنتيجة 2-1. المضيفين.
ومع ذلك، فقد ترك سامو للتفكير في ما كان يمكن أن يحدث بعد إهدار ثلاث فرص أخرى لإضافتها إلى رصيده حيث قدم برشلونة، الذي كان بدون الثنائي المؤثر جافي وفرينكي دي يونج، عرضًا سيئًا في الشوط الأول قبل أن يستعيد أقدامه أخيرًا. .
بدأ الفريق المضيف تحت بعض الضغط بعد هزيمته في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع أمام شاختار دونيتسك، والتي جاءت في أعقاب هزيمته في الكلاسيكو وفوزه غير المقنع في الدوري على ريال سوسيداد.
وكان من الصعب عليهم أن يبدأوا بداية أسوأ عندما استقبلوا شباكهم في الدقيقة الأولى.
وتعرض إيلكاي جوندوجان للسرقة من قبل جون جوريدي داخل نصف ملعب ألافيس، وشق طريقه إلى عمق منطقة برشلونة قبل أن يمرر إلى خافي لوبيز، الذي مرر عرضية عرضية مرت في مرمى الحارس مارك أندريه تير شتيجن من قبل سامو البالغ من العمر 19 عامًا.
كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ بكثير بالنسبة لرجال تشافي وسط بداية فوضوية حيث تم فتحهم بشكل متكرر من قبل الزوار.
وسدد سامو في الشباك الجانبية بعد أن سيطر على تمريرة أندوني جوروسابيل، ثم أخطأ المرمى بعد أن قام الأخير بتقسيم دفاع أصحاب الأرض لينفرد به تير شتيجن.
وبدأ برشلونة المتأثر بالصدمة في شق طريقه إلى المباراة وتصدى أنطونيو سيفيرا حارس ألافيس لتسديدة من ليفاندوفسكي وجواو فيليكس.
لكن في هذه الأثناء، أطلق لوبيز تسديدة بعيدة عن المرمى بعد أن أمسك بالمدافع جول كوندي وهو نائم، وكان اللاعب الدولي الفرنسي محظوظًا بالهروب للمرة الثانية عندما أطلق سامو النار بعد أن أبعد المهاجم الكرة عن الكرة.
حاول فيليكس جاهداً إعادة فريقه إلى المباراة مع مرور الوقت، لكن سيفيرا ظل هادئاً إلى حد كبير وعبّر السكان المحليون عن مشاعرهم بوضوح شديد عند إطلاق صافرة الحكم.
عاد برشلونة بهدف أكبر بكثير وأطلق جواو كانسيلو تسديدة في منطقة وسط سيفيرا في غضون ثلاث دقائق، وعادوا للمباراة بعد مرور 53 دقيقة عندما تقدم ليفاندوفسكي على المدافع رافا مارين ليسجل برأسية من عرضية كوندي اليمنى.
وجد الضيوف أنفسهم محصورين في منتصف ملعبهم، لكنهم كادوا أن يستفيدوا من خطأ آخر لكوندي عندما سدد كرة رأسية من ركلة حرة نفذها روبن دوارتي مباشرة في مرمى عبد الكبير أبقر، رغم أن المدافع لم يتمكن من تحويلها.
اختبر لامين يامال سيفيرا بمحاولة انحراف، لكن الكتالونيين تقدموا أخيرًا قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، بعد أن عرقل أبقر البديل فيران توريس داخل منطقة الجزاء، أرسل ليفاندوفسكي ركلة الجزاء الناتجة بشكل مؤكد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى