الأعمدة

قراءة سريعة واحتمال تكون متسرعه لإعلان بعض حركات دارفور انحيازها للقوات المسلحة في الحرب الدائرة الان

قراءة سريعة
واحتمال تكون متسرعه
لإعلان بعض حركات دارفور
انحيازها للقوات المسلحة في
الحرب الدائرة الان
. اولا هذا الموقف جرد الدعم السريع من محاولات دغدغة العواطف العنصرية واستخدام خطاب الهامش ودولة ٥٦ وسعيه الجاد في إطار مشروعه العنصري الذي ظل يعبر عنه الربيع عبد المنعم الي نسج اصطفاف دارفوري ضد الشمال باعتبار أن الجيش يمثل اولاد البحر وشيعه والي غير رجعة وابطل استخدام العنصرية فس الجانبين كقود في الحرب الحالية ولانه بالمقابل أسقط ذات الدعاوى التي حشد بها البعض مواطني الشمال بأن هذه الحرب هي حرب (غرابة ضد جلابة).
الموقف بلاشك سيطيل أمد الحرب وسيكون تاثيره الكبير في دارفور وسيحول الحرب هناك الي حرب اثنية بمعني الكلمة وهنا تمكن خطورته مالم يتداركه عقلاء دارفور ..
فإنسان دارفور دفع من الأثمان ما يكفيه في ظل صراع السلطة المركزية وربما يؤدي الان الي دخول عرب الشتات الذين ظل ابن الحركة الإسلاموية المدلل الدرديري محمد احمد يبشر بهو بالباب.. بلاشك انقسام دارفور الي عرب و زرقة لايسعد اللا المرضى النفسيين، ودخول مكونات دارفور في حرب اثنية سيكون تاثيره ومن يظنون أن في هذا الأمر نصرا لهم نقول راجعوا انسانيتكم .. الله المستعان..هذه الحرب بلا مشروع سياسي او أخلاقي هذه حرب سلطة وصراع تسلط وكل روح تزهق فيها على إمداد ربوع الوطن في رقبة من اشعلوها ولايزالون يصبون عليها مزيدا من النيران وستقف أمامهم يوم لا ينفع كلاش ولاكذب سوشال ميديا لتقول (باي ذنب قتلتموني)
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى