الأخبار

الحركة الشعبية لتحرير السودان _ التيار الثورى الديمقراطى*؛ قرارات مناوي وجبريل امتداد لتأييدهم للانقلاب وموقفهم متنامي مع الإسلاميين

في بيان الحركة الشعبية لتحرير السودان _ التيار الثورى الديمقراطى* جناح ياسر عرمان قالت /

‏*موقف جبريل ومناوي امتداد لمواقفهم في دعم الانقلاب والحرب*

‏*موقفهم سيؤجج النزاع الاثني في دارفور*

‏*موقفهم متماهي مع الحركة الإسلامية*

‏???? موقف جبريل إبراهيم ومني أركو هو امتداد لمواقفهم ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر وهم مشاركين وداعمين لانقلاب 25 أكتوبر والذي تعد حرب 15 أبريل امتداد له وهو رجس وعمل من أعمال الفلول.

‏???? نؤكد على موقفنا المبدئي والثابت عن إدانتنا الكاملة لكل جرائم الحرب ومختلف انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في هذه الحرب من قبل قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والجرائم في ولاية غرب دارفور وخصوصا اردمتا المنسوبة لقوات الدعم السريع.

‏???? ندعو لتشكيل لجنة دولية للكشف عن كل هذه الجرائم بولاية غرب دارفور وفي كافة أنحاء السودان وتقديم المتورطين الي محاكم ذات قدرة على أنصاف الضحايا.

‏???? موقف جبريل، ومناوي، هو امتداد لمواقفهم المتماهية مع فلول المؤتمر الوطني وهم مشاركين وداعمين في انقلاب 25 أكتوبر والذي تعد حرب 15 أبريل امتداد له.

‏???? موقف جبريل، ومناوي، يجعلهم طرف من أطراف الحرب الحالية ويبطل حججهم في انهم يمثلون الحرية والتغيير رقم 2 او رقم 100 وهم مع سبق الاصرار والترصد اختاروا ان يكونو جزء من الحرب لا مع وقفها.

‏???? موقف جبريل، ومناوي، سيؤجج الحرب والنزاعات الاثنية في دارفور وعلى السودانيين في دارفور على وجه الخصوص عدم شراء هذه البضاعة الكاسدة.

‏???? أخيراً ان أجندة الهامش والمهمشين في السودان ودارفور تحتاج إلى إعادة انتاج بعيدا عن مواقف بعض قادة الحركات الذين رهنوا قضايا الهامش العادلة الي خصوم الهامش وفلول نظام الإنقاذ.

‏???? إننا ندعو لوقف هذه الحرب والعمل من أجل استكمال مهام ثورة ديسمبر وإعادة تأسيس الدولة على اساس الديمقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز.

‏*احمد الصيادي*
‏*الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان _ التيار الثورى الديمقراطى*
‏19 نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى