تقارير

الدعم يسيطر على حقل نفطي جديد شرق دارفور وسقوط ضحايا مدنيين اثر مواجهات الضعين

أصيب عدد من المدنيين في الضعين بولاية شرق دارفور جراء الاشتباكات بين قوة من الدعم السريع والجيش في محيط الفرقة 20 يوم الاثنين، فيما سيطرت قوات الدعم السريع على حقل شق عمر المعروف بسفيان بالقرب من وحدة جاد السيد في محلية ابكارنكا بولاية شرق دارفور.
وقال مصطفى باخت، وهو أحد شباب مدينة الضعين لراديو دبنقا، إن الاشتباكات بين الطرفين استمرت لفترة قبل أن تتوقف، فيما كشف صحفي من ولاية شرق دارفور إن الاشتباكات استمرت لمدة ساعتين في محيط الفرقة 20 بين قوة من الدعم السريع والجيش. وفي الأثناء نشرت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو تؤكد سيطرتها على مطار الضعين الداخلي صباح الاثنين.
وأوضح الصحفي إن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى الضعين بينما تواصل الوساطة المكونة من الإدارة الأهلية والشباب تدخلاتها لإقناع الأطراف بالكف عن القتال.
وكشف عن حالة من التوتر جراء الاشتباكات حيث اغلقت المتاجر أبوابها في المدينة.
وتواصل قوات الدعم السريع تمركزها في منطقة أم ورقات بقوة قوامها نحو مائة عربة عسكرية منذ أيام.
السيطرة على حقل سفيان
وفي محلية أبكارنكا بولاية شرق دارفور، سيطرت قوات الدعم السريع على حقل شق عمر المعروف بسفيان بالقرب من وحدة جاد السيد الإدارية. وأشار شهود عيان لراديو دبنقا إلى تصاعد أعمدة الدخان من الحقل وسط عمليات نهب واسعة من المواطنين طالت ممتلكات ومنشآت الحقل. وأشاروا إلى سقوط ضحايا خلال الهجوم فيما انسحب الجيش من الحقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى