الرياضة

ميلان بواجه بروسيا دورتموند بأمل التأهل للدور المقبل

قال ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، إن لاعبيه يمكن أن يستلهموا من نجم التنس يانيك سينر والفريق الإيطالي الفائز بكأس ديفيز.
وسيحاول فريق بيولي الحفاظ على آماله في بلوغ دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء عندما يواجه بوروسيا دورتموند في مباراته قبل الأخيرة بالمجموعة السادسة.
وقاد سينر، مشجع الروسونيري، إيطاليا للفوز بكأس ديفيز لأول مرة منذ 47 عاما في ملقة مطلع الأسبوع ويأمل بيولي أن يكون المصنف الرابع عالميا في سان سيرو لتشجيع فريقه.
وقال بيولي في مؤتمر صحافي: «إنه شخصية ملهمة بسبب إصراره وموهبته وجودته وعقليته ورغبته في الفوز بكل نقطة.
“إذا حضر يانيك، سنكون سعداء. في هذه الأثناء، أود أن أهنئه، وأهنئ الفريق الإيطالي في كأس ديفيز والقائد (فيليبو) فولاندري».
ووصف بيولي مباراة فريقه مع دورتموند، الذي تعادلوا معه 0-0 خارج أرضهم في أكتوبر، بأنها “نقطة تحول” في المجموعة.
ويحتل ميلان المركز الثالث قبل مباراتين متبقيتين بفارق نقطتين عن دورتموند المتصدر، بعد فوزه على باريس سان جيرمان 2-1 على أرضه في مباراة المجموعة السابقة، بينما لا يزال بإمكان الفرق الأربعة – نيوكاسل هو النادي الآخر – التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.
وأضاف بيولي، الذي يحتل فريقه المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق ست نقاط عن إنتر المتصدر بعد فوزه 1-0 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت: “إنها مباراة مهمة للغاية، ونقطة تحول في المجموعة.
“نحن نعرف كل شيء عن خصومنا، الذين هم فريق قوي ويمكن أن يسبب مشاكل.
“ومع ذلك، يمكن أن يواجهوا صعوبات أيضًا. يجب أن نكون منتبهين طوال الـ 95 دقيقة ونفهم متى نغلق المرمى عندما نكون خارج الكرة.
“عندما نمتلك الكرة، سيتعين علينا أن نحاول اتخاذ المراكز الصحيحة وإيجاد المساحات المناسبة.”
دورتموند يبقى في مركز الصدارة للتأهل عن المجموعة. بعد خسارتهم مباراتهم الافتتاحية أمام باريس سان جيرمان 2-0، تعادلوا 0-0 على أرضهم أمام ميلان قبل أن يفوزوا متتاليين على نيوكاسل.
وقال سيباستيان كيهل المدير الرياضي للنادي الألماني في مؤتمر صحفي: “نحن نعرف الجدول وبالطبع تنظر إلى ما لا يزال ممكنا في هذه المجموعة. نحن نعرف ما ينتظرنا.
“أظهر ميلان في مباراته على أرضه أمام باريس سان جيرمان أنه يمكن أن يكون قويًا للغاية. وسوف يكون واحدا قريبا. لكن فرصة التأهل إلى دور الـ16 ستكون بين أيدينا في المباراتين المقبلتين بالمجموعة. سنذهب إلى هناك مع أخذ ذلك في الاعتبار.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى