الرياضة

تشيلسي يتجاوز برايتون بشق الأنفس ويحقق ثلاث نقاط في موسمه المضطرب

نجح تشيلسي في الصمود أمام هجمة متأخرة وحقق الفوز 3-2 على ضيفه برايتون وهوف ألبيون يوم الأحد.
كان البلوز مسيطرًا على المباراة بعد تقدمه بهدفين قبل أن يقلص فريق النورس الفارق ويطرد أحد لاعبي الفريق المضيف.

وتقدم تشيلسي 3-1 في الشوط الثاني لكنه تعرض لذعر آخر في الوقت الإضافي عندما سجل برايتون هدفا آخر ثم ألغى حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء.


كيف تكشفت اللعبة
مع فرصة الشوط الأول من المباراة في منتصف الشوط الأول ، تقدم تشيلسي. ركلة ركنية عميقة من كونور غالاغر أعادها بينوا بادياشيل، الذي نجح في إعادة الكرة إلى منطقة الست ياردات ومررها إلى إنزو فرنانديز، ليسجل برأسه من مسافة قريبة.
وبعد لحظات، كاد فرنانديز أن يسجل هدفين. قام نيكولاس جاكسون بعمل جيد في حمل الكرة إلى الخط الجانبي وتصدى لتسديدة مترامية الأطراف من جيسون ستيل، وتم صد رأسية فرنانديز عند الارتداد في الخلف.

ومن الركنية الناتجة ضاعف تشيلسي تفوقه. روتين مماثل شهد إيماءة جاكسون بتسليم غالاغر مرة أخرى ليفي كولويل ليتوجه عبر الخط.
واقترب ميخايلو مودريك من إضافة الهدف الثالث قرب نهاية الشوط الأول، فابتعد عن جويل فيلتمان ثم انطلق بسرعة نحو منطقة الـ 18 ياردة قبل أن يطلق تسديدة بعيدة عن المرمى.
وقبل نهاية الشوط الأول، نجح برايتون في تقليص الفارق. شهدت حركة معقدة للفريق قيام آدم لالانا بتحويل الكرة إلى فاكوندو بونانوتي، الذي قطع داخل كولويل ووجد الزاوية البعيدة بتسديدة رائعة.

كاد فريق البلوز أن يستعيد تقدمه بهدفين منذ بداية المباراة عندما تصدى ستيل بشكل مذهل ليحرم جاكسون من تمريرة.
مع اقتراب الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، تم تقليص عدد لاعبي تشيلسي إلى عشرة لاعبين عندما تلقى كونور غالاغر الإنذار الثاني بسبب اندفاع متأخر على بيلي جيلمور.
وبعد مرور ساعة مباشرة، منح برايتون مضيفيه مهلة عندما احتسبت ركلة جزاء لهم. جيمس ميلنر – الذي شارك كبديل فقط – مرر فوق مودريك في نهاية هجمة مرتدة وحصل تشيلسي على ركلة جزاء بعد فحص VAR. تقدم فرنانديز ودحرج الكرة في المنتصف ليستعيد فريقه الفارق بهدفين.

أراد برايتون ركلة جزاء خاصة بهم في وقت متأخر عندما سقط كاورو ميتوما تحت ضغط من إيان ماتسن، لكن الحكم ولا VAR كانا مهتمين باستئنافهما.
في أول عشر دقائق إضافية في نهاية الـ90، مرر جواو بيدرو ركلة ركنية لباسكال جروس ليمنح برايتون الأمل في العودة المتأخرة.
بهجمة أخيرة، اعتقد برايتون أنهم حصلوا على ركلة جزاء عندما اصطدمت كرة عرضية من سيمون أدينجرا بكولويل، وحكم الحكم كريج باوسون أنها اصطدمت بذراعه. ومع ذلك، كشف فحص VAR أن الكرة ضربت وجهه بدلاً من ذلك وتم إلغاء القرار.

وتمكن تشيلسي من التشبث بالنقاط الثلاث الحيوية والحفاظ عليها في سياق موسمه المضطرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى