الرياضة

إيفرتون يغربل نيوكاسل ثلاث مرات ويغادر المنطقة الخطرة

حقق إيفرتون الفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية دون رد  في الدوري الإنجليزي الممتاز مساء الخميس ليخرج من منطقة الهبوط.
الفريقان اللذان أظهرا مثل هذا التحدي الحماسي لاختبار الظروف المخففة في الأسابيع الأخيرة اجتمعا لإنتاج منافسة قاتمة تفتقر بشدة إلى الجودة. كان من المناسب تمامًا أن يتم تحديد مثل هذا المشهد المخيب للآمال بسبب خطأين صارخين.

وكان كيران تريبيير لاعب نيوكاسل هو الطرف المذنب، إذ سجل هدفين لصالح إيفرتون قبل أن يكمل بيتو التسجيل من على مقاعد البدلاء.
أدى الفوز الصعب الذي حققه يوم الخميس إلى رفع إيفرتون فوق لوتون تاون وإلى المركز 17 – لولا خصم النادي عشر نقاط، لكان فريق Toffees في النصف العلوي من الجدول فوق تشيلسي.
كيف تطورت المباراة
وفي ظل تألق مشجعي جوديسون بارك، بدأ إيفرتون سريعا، وسدد ست تسديدات في الدقائق الثماني الأولى. كانت كل المحاولات في هذه الانطلاقة الأولى بعيدة عن المرمى، لكن مارتن دوبرافكا – الذي كان يحل محل نيك بوب المصاب – اضطر سريعًا إلى التصدي لدومينيك كالفرت-لوين مرتين من مسافة قريبة.

لم يتم استدعاء دوبرافكا إلى اللعب عندما تمحور كالفرت-لوين داخل منطقة الست ياردات لنيوكاسل في نهاية الشوط الأول. غير مدرك لمقدار الوقت والمساحة الممنوحة له عند انهيار الكرات الثابتة، قام اللاعب رقم تسعة في إيفرتون برمي تسديدته بشكل غريب فوق العارضة.
نادرًا ما نظر أحد اللاعبين بشوق إلى الحكم المساعد، متوسلاً للحصول على حكم تسلل لتجنب احمرار وجهه. ولم يتم رفع العلم.
لم يكن نيوكاسل أكثر حسماً مع أنظاره المتفرقة على المرمى. تذكر أنتوني جوردون، المفضل السابق لإيفرتون، جذوره بسلسلة من الفرص الضائعة عند عودته إلى ميرسيسايد.

وفي غضون سبع دقائق من الشوط الثاني، تحولت أمسية تريبيير من السيطرة إلى الكارثة. تحت ضغط فريق إيفرتون المتعطش لتحقيق أول فوز للنادي على أرضه، اضطر تريبيير مرتين إلى إجراء تغييرات رخيصة.
اكتسح دوايت ماكنيل المحاولة الثامنة عشرة لإيفرتون في المباراة خلف دوبرافكا من أعلى منطقة الجزاء ليكسر الجمود أخيرًا. وتقدم ماكنيل في الدقيقة 86 بتسديد الكرة من على خط المرمى لعبدولاي دوكوري ليضاعف تقدم أصحاب الأرض.
يبدو أن النهج الذي لا هوادة فيه الذي يطالب به إيدي هاو قد نجح أخيرًا في اللحاق بفريق نيوكاسل الذي مزقته الإصابات. خرج بيتو من مقاعد البدلاء ليتجاوز الخطوط السوداء والبيضاء المتعبة ويحقق النقاط الثلاث في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع حيث وجد إيفرتون حافة التقدم متأخرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى