الأعمدة

لا للحرب شعار اجوف

الحرب ليس متعه او نعمه او تمني ينشده البشر بل هي نغمه نتنه مكروهه اجتماعيا وانسانيا وليس من عاقل في هذا الكون يتمني نيران الحرب في نطاقها الضيق او الشامل لما لها من اثار مدمره لحياة البشر والشعوب .
لماذا الحرب…….الحرب هي حكم القوي علي الضعيف لسلب حقوقه وممتلاكاته بفرض القوه دون مراعاه للنفس البشريه بمكوناتها العمريه المختلفه وانما اللذين يشعلونها لديهم رغبه سلطويه لامتلاك حقوق الغير من علي سطح الارض وباطنها انها هي الجريمه مع سبق الاصرار والتي وضع لها المجتمع الدولي القوانين التي تعاقب وتحاسب المعتدي والمغتصب علي مقدرات الشعوب وفق النصوص والقانون الدولي .
حرب السودان تدعمها دول اقليميه وعالميه كما اثبتت ذلك التقارير الاستخباراتيه المحليه والعالميه وان فئه من مجرمي وتجار الحرب مع اشتراك ضعاف النفوس من بني جلده البلد توافقوا من اجل اغتصاب خيرات السودان وتدميره و تهجير شعبه وشتاته في ارض الله الواسعه دون هويه والعمل علي القضاء عليه ومحوه من الوجود .
هذه حرب تصنف عالميه يشترك في اشعالها اكثر من سبعه دول اقليميه واربعه دول عالميه جميعهم ضد شعب واحد وقوه واحده وهي الجيش السوداني الذي التف شعبه حوله باراده قويه من اجل الصمود و البقاء علي الدوله الواحده المتمسكه بالارض والعرض والدين .
الشعب السوداني وقواته المسلحه تضافرت جهودهم من اجل القضاء علي اعداء السودان داخليا وخارجيا.
( لا للحرب) ماهي الا شعار اجوف يجعلك ان توافق باغتصاب ارضك وعرضك ومالك وترك الجمل بما حمل لعدوك.
نعم لدحر اعداء السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى