الرياضة

بورنموث ينصب السيرك في أولدترافورد ويهزم فريق المهرج بالثلاثة

احتفل  بورنموث بانتصاره الأول المذهل على ملعب أولد ترافورد بعد التفوق على مانشستر يونايتد بقيادة إيريك تين هاج في المباراة المذلة بثلاثبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
شعر الشياطين الحمر بالحرج من فريق أندوني إيراولا الذي يتحسن باستمرار، بعد ثلاثة أيام فقط من فوزه على تشيلسي بأفضل أداء له هذا الموسم.
سجل النجم دومينيك سولانكي هدف افتتاحي ذكي في الدقيقة الخامسة وضرب القائم في عرض مثير للقلق في الشوط الأول من يونايتد أعقبه استسلام كامل بعد الاستراحة.
وتقدم بورنموث برأسه البديل فيليب بيلينج وأضاف ماركوس سينسي هدفا آخر من ركلة ركنية أمام جماهير مبتهجة بفم مفتوح.
غادر عدد من مشجعي يونايتد بعد الهدف الثالث، ومنعت مراجعة VAR دانجو واتارا من إضافة هدف آخر في فترة ما بعد الظهر التي انتهت بصيحات استهجان واسعة النطاق من مشجعي أولد ترافورد.
من المؤكد أن هذه النتيجة ستزيد الضغط على المدرب تين هاج، الذي تم الترحيب بقراره باستبدال أنتوني مارسيال براسموس هوجلوند في يوم أسود قد يتفاقم قريبًا.
أصبحت طموحات يونايتد الأوروبية معلقة بخيط رفيع قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء على أرضه أمام بايرن ميونيخ. رحلة إلى المنافسين الكبار ليفربول تليها نهاية الأسبوع المقبل.
الخسارة الحادية عشرة في جميع مسابقات الحملة – والثامنة عشر من عام 2023 – كانت واردةً منذ البداية.
تعثر يونايتد خارج الكتل وكان يتنفس الصعداء عندما سقط سولانكي داخل منطقة الجزاء عندما حاول أندريه أونانا الوصول إلى تمريرة خلفية في الدقيقة 46.
وقرر حكم الفيديو المساعد عدم احتساب ركلة جزاء بعد مراجعة الواقعة، لكن ارتباك أصحاب الأرض تمت معاقبتهم بسرعة.
بعد أن استحوذ على الكرة واحتفظ بها بذكاء، التقط لويس كوك كرة برونو فرنانديز المقطوعة من العمق على الجانب الأيسر من نصف ملعبهم.
تقدم لاعب خط وسط فريق Cherries أمام سكوت مكتوميناي، واندفع للأمام وأرسل كرة منخفضة سددها سولانكي بذكاء في مرمى أونانا بتسديدة رائعة من ست ياردات.
أصيب يونايتد بالذهول وسرعان ما سعى إلى التعويض، لكن رأسية هاري ماجواير كانت أفضل ما يمكنهم حشده على الرغم من سيطرتهم على الكرة.
كان بورنموث منظمًا دفاعيًا بقدر ما كان ملتزمًا وهدد بتوجيه ضربة أخرى في الشوط الأول في عدة مناسبات.
تصدى ماركوس تافيرنييه لمحاولة منخفضة وهز الشباك في الدقيقة 24 بعد أن حولها من مسافة قريبة بعد أن أوقف أونانا ضربة رأس من سولانكي تسلل.
شاهد إيليا زابارني تسديدة من ركلة ركنية حول القائم من قبل ديوجو دالوت بينما ضغط الفريق الضيف لهدف آخر، وارتطمت بالإطار مع اقتراب نهاية الشوط الأول.
وشهد مكتوميناي تمريرة من المرة الأولى وانزلق سولانكي ليفلت من تسديدة منخفضة تغلبت على أونانا لكنها عادت من القائم البعيد.
كان من الممكن أن يحصل المهاجم على هدف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع لولا التحدي الرئيسي لماغواير في نهاية استراحة بورنموث. لا عجب أنه كانت هناك صيحات الاستهجان في هذه الفترة.
كان عدم إجراء تغييرات على يونايتد في الشوط الأول أكثر إثارة للدهشة وكانت هناك هتافات كبيرة عندما حل هوجلوند بديلاً مارسيال غير الفعال في الدقيقة 56.
كانت هناك آهات أثناء مشاركة المهاجم في نهاية الفترة الافتتاحية وربت عليه تين هاج على ظهره بعد أن كان يتجول حول الملعب إلى المخبأ.
تم إنذار هوجلوند بسرعة بسبب التلويح ببطاقة وهمية وسرعان ما عبر عن المزيد من الإحباط عندما سدد دالوت في الشباك الجانبية بدلاً من العرضية.
وسرعان ما ساءت الحالة المزاجية للمضيفين. استحوذ بورنموث على الكرة واندفع سولانكي إلى الأمام، قبل أن يلعب على نطاق واسع لتافيرنييه ليرفع كرة عرضية إلى القائم البعيد حيث توجه بيلينج طويل القامة إلى الشباك.
أعقب الهدف في الدقيقة 68 هدف آخر في الدقيقة 73 وأدى إلى خروج بعض الحضور البالغ عددهم 72427 شخصًا مبكرًا.
كانت ركلة ركنية تافيرنييه من الجهة اليمنى جيدة، لكنها بدت أفضل بكثير من خلال الدفاع السيء، حيث تمكن سينسي بسهولة من إبعاد ضربة رأس تغلبت على أونانا.
أجرى Ten Hag تغييرًا ثلاثيًا، لكنه كان قليلًا ومتأخرًا جدًا.
وكأن فترة ما بعد الظهر لم تكن مدمرة بما فيه الكفاية، فإن شكوى فرنانديز من الحكم جعلته يحصل على إنذار يستبعده من رحلة الأحد المقبل إلى ليفربول.
أنقذ حكم الفيديو المساعد يونايتد من استقبال الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث تم الحكم على واتارا بلمس الكرة بيده عندما مرر من أصحاب الأرض البائسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى