الأعمدة

الشرطة في المحافل الدولية والاقليمية

للشرطه حضور راتب في المحافل الدوليه والمنظمات الامميه والاقليميه علي سبيل المثال (منظمه الايابكو) التي تعقد في الدول الافريقيه الاعضاء الثلاثه عشر لمناقشه بعض الجوانب المتعلقه بالجريمه العابره والتعاون الامني بين البلدان الاعضاء.
الحضور علي شرف وزراء داخليه تلك الدول ومدراء الشرطه العاميين ومدراء المباحث( اللجنه التنسيقيه) ومدراء مكاتب الانتربول .
صياغه القرارات
يبدا مدراء مكاتب الانتربول بمراجعه القرارات السابقه والجديده في جدول الاعمال تمهيدا الي رفعها للجنه التنسيقيه التي تقوم بدورها وصياغتها الي مدراء الشرطه بعد مناقشتها واجازتها مع الاخذ في الاعتبار الاضافه والحذف مع الاشاره الي التعديل اللغوي والاملائي في حضور الجميع .
سكرتاريه اللجنه عليها صياغه القرارات التي تم تداولها تمهيدا لتقديمها في الجلسه الختاميه للساده الوزراء للتعديل اذا وجد و الاجازه النهائيه.قبل مغادره الوزراء باجازتها النهائيه و يسلم كل وفد القرارات والبيان الختامي موقع ومطبوع وتغادر الوفود .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
قمه الايقاد رقم ٤١ الاستثنائيه بجيبوتي التي حضرها السيد القائد البرهان والطاقم الدبلوماسي لوزاره الخارجيه من العرف المتبع وجود الوزير او احد اعضاء الوزاره لحضور المراجعه النهائيه للتقرير الختامي وهذا من ابجديات العمل التنظيمي الدبلوماسي حتي لا يحدث خلل معرفي او نقص في الاجراء النهائي كما حدث في هذه القمه الهامه وكثر النقد فيها من قبل المحللين واصحاب الاراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى