الأخبار

بيان مشترك : حزب الأمة القومي والحزب الشيوعي السوداني وحزب البعث العربي الاشتراكي الأصل

التقى في يوم الخميس الماضي الموافق 11 يناير ٢٠٢٤، بمدينة القاهرة ..ممثلين لكل من :
حزب الأمة القومي
الحزب الشيوعي السوداني
حزب البعث العربي الإشتراكي( الأصل )
للتداول حول الاوضاع المتردية في مجمل الحياة السودانية جرّاء الحرب اللعينة..والنظر في كيفية توحيد الرؤى والمواقف الوطنية تجاه معالجة التحديات التي تواجه مصير ومستقبل السودان.
بدأً الاجتماع بالتحية لثورة ديسمبر العظيمة ولشهدائها الثوار والترحم على ضحايا الحرب اللعينة والرجاء لسلامة المصابين والمنتهكين واطلاق سراح المخفيين قسرا والمعتقلين ..
تم الاتفاق على الآتي :
١- ضرورةالعمل علي الوقف الفوري للحرب الدائرة في السودان منذ 15 أبريل 2023 م .
٢- التأمين علي ضمان وحدة السودان شعبا وارضا وسلامة أراضيه واستقلاله .
٣- ادانة الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين من قبل قوات الدعم السريع والقصف العشوائي المدفعي والجوي على منازل المواطنين من قبل الجيش السوداني ..والاعتقالات المتكررة للمواطنين والناشطين السياسيين ولجان المقاومة من قبل طرفي الحرب .
٤- ادانة التصعيد لخطاب الكراهية والعنصرية ومحاولات التحشيد اليائسة بتسليح المدنيين ..
٥- التأكيد على ضرورة العمل في الجانب الإنساني في ظل خطر المجاعة الذي يهدد السودان وفق التقارير الميدانية الواردة من منظمات ووكالات الأمم المتحدة و المنظمات الدولية المختلفة العاملة في السودان وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لكل ولايات السودان .
٦- شكر المجتمعون دول الجوار التي استقبلت السودانيين في هذه المحنة الكبيرة التي يمرون بها بسبب الحرب .
٧- مقابلة السلطات في جمهورية مصر العربية وتقديم الشكر لها لإستضافتها لاعداد كبيرة من السودانيين وتوضيح المصاعب التي يواجهها السودانيين ..والدعوة لتذليلهاوتسهيل سير اجراءات تواجدهم النظامي بالتنسيق مع السلطات في مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى