اخبار العرب

مدير مكتب تعليم القطيف يفتتح معرض الفنون واللغة العربية لإبداعات طالبات الثانوية الرابعة بالقطيف

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية 2023، افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، معرض الفنون واللغة العربية، بالمدرسة الرابعة الثانوية بالقطيف، وذلك بحضور عدد من المشرفات والمشرفين التربويين وأولياء الأمور.
ضمَّ المعرض أركانًا متنوعة أظهرت فيها طالبات المدرسة بهاء اللغة العربية وسعتها وتأثيرها، وتحدثن من خلالها عن تاريخ العربية وتطورها، وعراقتها وأهميتها وخصائصها، وعرفن بعدد من علمائها وشعرائها، وقدمن أفكارًا عديدة لاستثمار التقنية الحديثة وتطبيقاتها في تعليم علوم اللغة العربية وتقديم دروسها.
واتسم المعرض بإبداعات الطالبات في فنون تتناغم مع اللغة العربية، كالخط العربي، والرسم الممزوج بسحر العربية، والإنتاجات الفنية التعليمية.
واطلع الحضور على كراسات وكتيبات من تأليف وتصميم طالبات المدرسة في مجال اللغة العربية، وشاهدوا فيلمًا من إخراج طالبة يشجع على القراءة.
كما ضم المعرض العديد من المنافسات والمسابقات التفاعلية، والهدايا المرتبطة باليوم العالمي للغة العربية.
كما تجول مدير مكتب تعليم القطيف والحضور في أروقة معرض (نبض الأنامل) المقام في المدرسة نفسها، وفيه تقدم طالبات المدرسة تجاربهن الفنية ويعرضن أعمالهن الإبداعية في الإنتاج الفني، والرسم التشكيلي، وبدائل الفن، والفن الرقمي، وفن التلزيق/الكولاج، وفن التزيين/الديكوباج، وفن الفسيفساء، وفن البوب.
كما ضم (نبض الأنامل) معارض فنية مصغرة للإنتاجات الفنية لعدد من معلمات وطالبات المدرسة.
وصف مدير مكتب تعليم القطيف الأعمال المعروضة بالفنية الرائعة والمتنوعة، تعكس ما تمتلكه الطالبات من موهبة ملفتة في المجال الإبداعي، وما يُبذل من جهود في الميدان التعليمي من دعم ورعاية وتدريب، مشيرًا إلى أن ما تعرضه المدرسة الرابعة الثانوية بالقطيف هو جزء من المهارات الفنية المتقدمة التي يتميز بها طلاب وطالبات مدارس محافظة القطيف.
وفي ختام جولته تقدم مدير مكتب تعليم القطيف بشكره لمديرة المدرسة فاتن سعيد البحراني، وكوادر المدرسة الإدارية والتعليمية، على احتضانهن لهذه المواهب الطلابية وتقديمها للمجتمع، وتنمية وصقل مهاراتهن في الإلقاء والفن والتنمية الذاتية، معتبرًا ذلك مصدر فخر واعتزاز للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى