الأخبار

نزوح عدد كبير من المواطنين في وسط دارفور

نزح المواطنين بمناطق قورني، طورو، وارنقا، وعمال الزراعة الموسمية بمنطقة كوريوا الي معسكر الحميدية ومعسكر خمسة دقائق بزالنجي بوسط دارفور بسبب التوترات بين قوات الصادق الفكة وقوات مصطفي تمبور بوسط دارفور.
وقال أحد قيادات النازحين بمعسكر الحميدية بوسط دارفور لراديو دبنقا أن الوضع يشهد توتر نتيجة للإشتباكات بين القوتين، وناشد كل الأطراف المتقاتلة بوقف الحرب، وحمل النخب السودانية تقسيم الشعب السوداني على أساس قبلي وإثني وطالب الأطراف المتقاتلة النظر الي معاناة المواطنين وقال نحن لدينا 23 سنة ومن المعاناة والظلم لابد من وقف الحرب.
في السياق ناشد النازحين بمعسكرات دارفور قيادة الحركات المسلحة بعدم الدخول في الحرب لان الحرب الحالية تدور ما بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وقال أحد قيادات النازحين لراديو دبنقا أن الجيش هو الذي صنع قوات الدعم السريع. وأضاف أنتم لا ناقة لكم ولا جمل في هذا الصراع، وناشد الجيش وقوات الدعم السريع بوقف القتال لرفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني وتحكيم صوت العقل حتي نستطيع من بناء دولة مواطنة متساوية على أساس الحقوق والواجبات والعيش في سلام وإستقرار وأمان، وعدم التمييز على أساس اللون والعرق والقبيلة لان السودان وقال ان السودان وطن كبير يمكن ان يستوعب عشرات الملايين ويمكن ان يستفيدوا من خيراته.
وطالب الجميع بالإبتعاد عن خطاب الكراهية والعنصرية الضيقة، وناشد الجميع بالتضرع مع نهاية العام للموالي عز وجل بالدعاء والصلاة من أجل السودان حتي يعيش السودان في أمان وإستقرار وعن يودع السودان سنوات الظلم والموت والدمار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى