الرياضة

الأرجنتين تعتزم حجب القميص رقم 10 تكريما لميسي، كما طالبت سابقا لماردونا.

روما، رضوان علي الحسن منافسة كبيرة بين ميسي وماردونا من يلغي الرقم (10) من منتخب الارجنتين.

روما، رضوان علي الحسن
قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في تصريح نقلته صحيفة “دايلي ميل” الإنجليزية: “عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص آخر من بعده بارتداء الرقم 10. سيتم إلغاء هذا الرقم مدى الحياة تكريما له. إنه أقل ما يمكننا القيام به من أجله”.
وظهر ميسي لأول مرة مع الأرجنتين في عام 2005 خلال مباراة ودية ضد المجر، لكنه طرد بعد 47 ثانية من دخوله بديلا. وفي 2008 حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين، ثم قاد بلاده للحصول على بطولة كوبا أميركا عام 2021 (وهو أول لقب كبير للأرجنتين منذ عام 1993) قبل أن يضيف كأس العالم إلى سجله بعد 18 شهرا تقريبا. الأسطورة والقائد ليونيل ميسي اللعب مع المنتخب الذي ساعده على التتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بعد فترة غياب دامت 35 عاما.
=(محاولات سابقة فشلت)
ليست هذه المرة التي تحاول فيها الأرجنتين إلغاء القميص رقم 10، ففي عام 2002 أراد خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة في ذلك الوقت وبعض المسؤولين الأرجنتينيين سحب الرقم 10 من تشكيلة المنتخب المشارك في مونديال كوريا واليابان، لكن رغبتهم لم تحقق بسبب لوائح الفيفا التي تنص على أن المنتخبات يجب أن تستخدم الأرقام من 1 إلى 23 في أكبر المسابقات الدولية.في عام 2019،
=الفيفا كان مع ماردونا ولكن
====≠============= وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اقترح سابقا بإلغاء رقم 10 من أرقام المنتخبات الوطنية، وذلك تكريماً لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو ماردونا. وقال الفيفا إن هذا القرار يهدف إلى إظهار احترامه وتقديره لإنجازات مارادونا، الذي ارتدى رقم 10 في معظم مسيرته الكروية، وخاصة في كأس العالم 1986، التي قاد فيها منتخب بلاده للفوز باللقب. وأضاف الفيفا أن هذا القرار سيساهم في تعزيز ذكرى مارادونا كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وسيشجع الأجيال الجديدة على التعرف على إرثه وأسلوبه المميز. ولقي هذا القرار تأييداً واسعاً من جانب عشاق كرة القدم حول العالم، الذين اعتبروه تكريماً عادلاً ومستحقاً لمارادونا، وتقديراً لمساهمته في تطور هذه الرياضة. ومن جهة أخرى، عبر بعض المنتقدين عن اعتراضهم على هذا القرار، مشيرين إلى أنه يحد من حرية اختيار اللاعبين لأرقامهم المفضلة، وأنه يغفل عن مجهودات وإبداعات لاعبين آخرين ارتدوا رقم 10 في تاريخ كرة القدم، مثل بيليه وزيكو وباتشستوتا ورونالدينهو وميسي.
اخيرا من ينتصر في هذه المنافسة ميسي ام ماردونا وانتم مع الغاء هذا الرقم من اجل ميسي ام ماردونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى