الرياضة

تين هاج : الإصابات وراء فشل فان دي بيك في اليونايتد

ألقى إريك تن هاج باللوم على الإصابات في تدمير فترة دوني فان دي بيك في مانشستر يونايتد، وأصر على أن تجربته لا ينبغي أن تمنع اللاعبين الآخرين من التوقيع للنادي.
انضم فان دي بيك، 26 عامًا، إلى آينتراخت فرانكفورت على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بعد أن فشل في إثبات نفسه تحت قيادة أي من ثلاثة مدربين مختلفين – أولي جونار سولسكاير ورالف رانجنيك وتين هاج – في يونايتد منذ انضمامه من أياكس في الصيف. لعام 2020.
شارك لاعب خط الوسط الذي تبلغ قيمته 35 مليون جنيه إسترليني في 23 مباراة فقط خلال السنوات الثلاث والنصف التي قضاها في أولد ترافورد، وقضى بالفعل وقتًا بعيدًا على سبيل الإعارة عندما انضم إلى إيفرتون في النصف الثاني من موسم 2021-22، وكان مقيدًا مرة أخرى بسبب الإصابات في جوديسون بارك.
عمل تين هاج مع فان دي بيك في أياكس، لكن ثبت أن الآمال في أن يؤدي لم الشمل في مانشستر إلى إحياء حظوظ لاعب خط الوسط في غير محلها.
وقال تين هاج: “لقد أصيب بالعديد من الإصابات في المقام الأول”. “منذ اللحظة الأولى التي جئت فيها إلى هنا في مانشستر يونايتد، لم يكن اللاعب الذي كان عليه في أياكس لأنه كان مصابًا. لم يكن متاحًا في كثير من الأحيان ثم عانى لفترة طويلة للتعافي من تلك الإصابة.
“ربما يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم لعبه. قررنا الحصول على إعارة في الصيف لكن ذلك لم يأتِ وبالتالي فإن فرصه قليلة لأننا أيضًا نقوم بتحديد المواعيد ونعقد اتفاقيات مع اللاعبين ونتعاقد مع لاعبين في هذا المركز. وكانت المنافسة عالية.”
يعد فان دي بيك من بين عدد من اللاعبين الذين انضموا إلى يونايتد في صفقات بأموال كبيرة في المواسم الأخيرة، لكنهم ناضلوا بعد ذلك للارتقاء إلى مستوى الفواتير، مع اقتراب الجناح جادون سانشو الذي تبلغ قيمته 72 مليون جنيه إسترليني من المغادرة على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات هذه بعد جماهيرية الخلاف مع تن هاج.
لكن عند سؤاله عما إذا كان الآخرون قد ينظرون إلى تجربة فان دي بيك ويشعرون بالقلق من الانتقال إلى أولد ترافورد، اختلف تين هاج مع هذا الرأي.
وقال: “هذا يعتمد دائمًا على هؤلاء اللاعبين ومدى ثقتك في قدراتك”. “لكن يمكنني أن أقول لك شيئًا واحدًا – الدوري الإنجليزي الممتاز صعب. مانشستر يونايتد، من الصعب اللعب هناك لأنه من السهل اللعب في أي فريق آخر تقريبًا أكثر من مانشستر يونايتد لأن الضغط مرتفع دائمًا.
“عليك أن تتعامل مع ذلك. لكن إذا كانت لديك ثقة في نفسك، فهذا هو التحدي الأفضل وهذا بالتأكيد أفضل ناد تريد أن تكون فيه كلاعب. يعتمد الأمر من لاعب لآخر، ويعتمد بشكل خاص على شخصية اللاعب وشخصيته.
سيأخذ تين هاج فريقه يونايتد إلى ويجان مساء الاثنين لخوض مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.
سيكون أندريه أونانا في التشكيلة ويجب أن يكون متاحًا أيضًا لمواجهة توتنهام في نهاية الأسبوع المقبل قبل الانضمام متأخرًا إلى الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية.
لكن ألتاي بايندير، احتياطي أونانا، لم يظهر لأول مرة بعد بعد انتقاله الصيفي من فنربخشه، وقد تكون الرحلة إلى ملعب DW فرصة لمنح حارس المرمى التركي فرصة لتذوق طعم اللعب مع الفريق الأول قبل أن تكون هناك حاجة إليه بشكل أكثر انتظامًا.
أصر تين هاج على ثقته في جميع حراس المرمى على الرغم من قرار عدم استخدام بايندير في كأس كاراباو قبل عيد الميلاد.
وقال: “في مرحلة ما سوف يرحل أندريه”. “نحن سعداء تمامًا وقمنا ببناء هذه المجموعة من الحراس لأننا مرتاحون لذلك. لدينا ثقة فيهما وكلاهما حارسان مرمى جيدان للغاية، وكلاهما يتمتعان بخبرة على أعلى المستويات.
“أعتقد أنه يمكن أن يكون لدينا اعتقاد كبير بأن لدينا تغطية، ولكن ليس فقط التغطية ولكن المنافسة بين اثنين أو ثلاثة. نحن على يقين من أنه إذا اضطر أندريه إلى الرحيل فنحن في وضع جيد، فنحن في مكان جيد ولدينا بديل جيد لسد هذه الفجوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى