الأخبار

والي الشمالية يشهد بمروي إفتتاح عدد من المنشآت بمستشفي نوري وتكريم الرعيل الأول من أبناء المنطقة.*

مروي..الحسن عبدالمهيمن
أشاد والي* الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي بالجهود الشعبية لأبناء محلية مروي بالمهجر والداخل ومنطقة نوري بصفة خاصة” في دعم وتوفير المشروعات الخدميةوالتنموية في كافة المجالات سيما الصحية والتعليمية.
جاء ذلك لدي إفتتاحه عدد من المنشٱت الجديدة بمستشفي نوري وتكريم الرعيل الأول من أبناء المنطقة برفقة المدراء العامين لوزارات الصحة والتنمية الإجتماعية والتربية والتوجيه ومدير جهاز المخابرات العامة بالولاية والمدير التنفيذي للمحلية بالإنابة ولجنة أمن المحلية ومدير وحدة مروي الإدارية وعدد من المسؤولين.
وشملت إفتتاحات مستشفي نوري تأهيل مركز غسيل الكلي بدعم من رجل البر والإحسان محمد صالح إدريس ومنظمة عالم صناع الأمل ومجلس أمناء المستشفي، والعملية الكبري بدعم من ديوان الزكاة بالمحلية وصيدلية الراحل محمد أحمد كبوش ومجمع الفقيدة زينب علي الحسن كنيش للنساء والتوليد.
وأمتدح الوالي الجهود المقدرة لمجلس أمناء مستشفي نوري ومنظمات عالم صناع الأمل الخيرية وكلنا قيم الطوعية وملكة الخير الخيرية ، والخيرين بالمنطقة في دعمهم اللامحدود للخدمات بالمستشفى الذي يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية لشريحة كبيرة من المواطنين.
وأعلن الوالي بالتبرع بعربة جديدة للمستشفي وتعهد بدعم وتوفير إحتياجات المستشفي من الأجهزة والكوادر والمعينات والإختصاصيين.
كما أستعرض الوالي جهود حكومته في معالجة ٱثار مشكلات الطفح المائي بمحليات الولاية.
مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد الربط الشبكي الكهربائي للولاية مع جمهورية مصر العربية بجانب الإتفاق مع وزارة الإتصالات علي تغطية مناطق الظل وتحسين شبكات الإتصالات بالولاية.
من جهته أعلن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية د.نزار عثمان محمد الأمين عن ترفيع مستشفي نوري لمستشفي عام وتعهد بصيانة المتحركات وتوفير الإحتياجات حتي يؤدي المستشفي دوره في تقديم الخدمة التشخيصية والعلاجية علي الوجه الأكمل.
مثمناً دور مجلس أمناء المستشفي والداعمين من المنظمات والخيرين وأبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى