الرياضة

الاتحاد اللبناني يوزع الشارات الدولية

أقام الاتحاد اللبناني لكرة القدم حفل توزيع الشارات الدولية على الحكام الدوليين بحضوررئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر ونائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة الحكام، محمود الربعة، الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف وأعضاء اللجنة والحكام الدوليين في لعبة كرة القدم والكرة النسائية وكرة الصالات والكرة الشاطئية للموسم 2023/2024 والبالغ عددهم 22 حكماً.
وتحدث الرئيس حيدر إلى الحكام مشيراً إلى أن التحكيم هو “أساس اللعبة، وتطوير القطاع التحكيمي باستمرار هو هدف يأتي في أقصى اولويات الاتحاد التي يسعى الى تحقيقها بهدف الارتقاء بالصافرة اللبنانية في كل موسم كروي”.
وأكد حيدر أن الجهاز التحكيمي في تطور دائم بإشراف رئيس لجنة الجكام محمود الربعة الذي يتابع الأمور التحكيمية بأدق تفاصيلها. وأشار الى ان الخبرات التحكيمية الدولية التي يستقطبها الاتحاد من خلال الدورات المستمرة تهدف للتطوير ومواكبة التعديلات التي يشهدها القانون التحكيمي العالمي.
وتوجه حيدر بالشكر للاتحادين الدولي والاسيوي على التعاون المستمر في تطوير السلك التحكيمي اللبناني ومؤخرا حكام “الفار” متمنيا ان تترجم وتنقل هذه المعرفة والاساليب الجديدة في حالات ادارة المباريات في جميع المسابقات. واختتم كلمته” ألف مبروك للحكام وأتمنى التوفيق للجميع”.
من جهته، أشاد رئيس لجنة الحكام محمود الربعة بأداء الحكام محلياً وخارجياً، معتبراً دخول 12 حكماً من أصل 14 إلى لائحة حكام النخبة دليلاً على النجاح الذي حققوه الحكام.
وتوجه الربعة بالشكر الى حيدر والشحف على الدعم المعنوي الذي يبديانه للجهاز التحكيمي بشكل عام وعلى الجهد الذي أثمر عن دورة “var” للحكام الدوليين والسعي لمشاركة جميع الحكام فيه.
واعتبر الربعة أن الثقة التي يوليها الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة تترجم بسلسلة الدورات المستمرة والتي هي جزء من عملية التنسيق والتعاون المشترك بهدف الارتقاء بالمستوى الفني.
وأكد الربعة على ضرورة مواصلة التقدم بهدف المحافظة على المستوى التحكيمي الجيد للحكام وتحقيق التميّز
حسب ما جاء في نشرة الاتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى