الأعمدة

جول ببصرك وعقلك بين المعارف الاهل الزملاء كم فقدت منهم خلال الشهور الماضيات

جول ببصرك وعقلك بين
المعارف الاهل الزملاء
كم فقدت منهم خلال
الشهور الماضيات
هذه إن كان ذلك بفعل حربي مباشر او
غير مباشر لإنعدام
الدواء وتعذر الوصول الي الطبيب او بسكتة قلب لم يقوى
على المرائر التي تجرعها .. عن نفسي فقدت العشرات، ولا ابالغ أن قلت لايمر اسبوع اللا والتقى نبأ برحيل احدهم .. لا نقوى اللا أن نقول انا لله وانا اليه راجعون ..
شهور عشرة وعدة أيام مرت علينا ثقالا وكل ماخرج احدهم بشرنا بالمزيد.
والجميع دونهم متلهف لكلمة او إشارة عن إيقاف الحرب.
كنت ولازلت متابعا لصيقا لكواليس التحركات الهادفة لانهاء هذا الكابوس غير اني امتنعت عن نقل ما يريدني من أخبار حتى لا أضع الناس في مربع من الامل الزائف، فوقف الحرب تأكد لي أن عقبات عديدة تقف دونه والسير الي الامام .. جبال من من المطامح والمصالح والمخاوف، ولإيقافها لابد من مخاطبة كل ذلك .. بمنح هذا التطمينات لتهدئة مخاوفه وتأمين مطامح ذاك ومصالح اولائك ليكفوا اذاهم، وكل ذلك يحتاج الي قيادة عليها الكثير من الإجماع وفيها وبها الكثير من الثقة، وفي ظل الظرف الحالي هذه لاتتوافر، اذا الطريق طويلة ومايجري غير مبشر، وإن تعددت مصادره والناشطين فيه.
وفوق هذا وذاك لازالت الأصوات الداعية لإيقاف الحرب خاضعة لإبتزاز دعاتها
وخائفة من ضجيج البراميل الفارغة الذي يصم الاذان الان، و المنطق يقول ان كل يوم حرب مقداره الف عام من الفساد والاستبداد وشراء الذمم هذا غير الدمار والدماء والانهيار الخلقي والاخلاقي، فمن يتحدث عن الاغتصاب قبل اسبوع _ وهو فعل قبيح ومدان بلاشك وترتعد له الفرائص وتقشعر منه الابدان _عليه أن يحصي غدا كم من حرة اجبرتها الحاجة لامتهان الدعارة،هذا ما تخبرنا به نواميس الحرب وقوانينها، ومن يبكي اليوم بيته الذي احتله الدعم السريع عليه أن يرفع الفاتحة غدا على الحي الذي كان يسكنه كاملا لانه سيصبح أثرا بعد عين، ومن يشتكي من الاقامة في دول الجوار حاليا لابد له من البحث بعد عام عن جنسية اخرى وموطن آخر ..
فالحرب مافيها يمة ارحميني
لهذا لابد من افقادها اي شرعية، يحاولون بها ان يغطوا عوراتهم قبل عوراتها،وهذا يحتاج منا لعمل دؤوب بتعرية الداعين لها وكشف نواياهم واهدافهم، والتي ليس من بينها للوطن والمواطن مصلحة او مكان
فدعاة الحرب اللا القليل تحركهم دوافع شخصية ومصالح ذاتية آنية.
والله المستعان
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى