الأخبار

بيان قوي الحرية والتغيير حول احداث موكب ٢٨ فبراير ٢٠٢٣م

تواصلت المواكب التي دعت لها لجان المقاومة بولاية الخرطوم المناهضة لإنقلاب ٢٥ اكتوبر بموكب نظم نهار امس الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٣م.
تدين قوي الحرية والتغيير العنف والقمع العنيفين تجاه المتظاهرين والذي بلغ ذروته بقيام أحد ضباط الشرطة بالتصويب المباشر تجاه أحد المتظاهرين الأمر الذي ترتب عليه استشهاد الشهيد ابراهيم مجذوب وهي الحادثة التي تم توثيقها وتصويرها.
تترحم قوي الحرية والتغيير علي الشهيد ابراهيم مجذوب وتتقدم بأصدق ايات التعازي لأسرته ورفاقه وأصدقاءه ولكل معارفه وكل السودانيين والسودانيات في هذا الفقد الجلل.
تشدد قوي الحرية والتغيير علي ضرورة تقديم الضابط القاتل للمحاكمة العلنية المفتوحة امام القضاء الطبيعي وليس اي قضاء خاص سواء كان عسكريا او اداريا حتي ينال جزاءه العادل جراء هذا الجرم.
تؤكد قوي الحرية والتغيير علي حق التظاهر والتجمع السلمي وترفض أية مبررات للافراط في القمع والعنف تجاه المتظاهرين تحت اي مبرر فارواح العباد أقيم واثمن عندنا لأنها لا تقدر بثمن او مال.
يعزز هذا الحادث قناعتنا الراسخة بضرورة الإصلاح الامني والعسكري للقوات النظامية وعلي رأسها الشرطة وتأسيسها علي عقيدة جديدة تقوم علي احترام القانون وحماية وخدمة المواطن.
نوقن أن شعبنا سينتصر في خاتمة المطاف ويسترد الانتقال المدني مجددا ويستكمل مسيرة ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق شعاراتها في الحرية والسلام والعدالة في دولة مدنية ديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى