الأعمدة

تتجرع القوات المتقاتلة الهزائم، يتقدم الجيش هنا ويتأخر الدعم السريع هناك

تتجرع القوات المتقاتلة
الهزائم، يتقدم الجيش هنا
ويتأخر الدعم السريع هناك ويتقدم الدعم السريع في نقطة أخرى ويتأخر الجيش ومع كل
تقدم وتقهقر تمتلئ صفحات السوشال ميديا بعبارات النصر
من جوقة الهياج مرفوقة بفديوهات بائسة تظهر الجثث الملقاة على الطرقات والازقة ففي مخيالهم المريض أن هذه الأجساد المحصودة بآلة القتل العمياء مجرد أرقام تسجل على دفتر الهزيمة والنصر.
ولايهم أن هناك أم تجلس يدها على قلبها ماطرق طارق باب منزل نزوحها لان ابنها لهذه المحرقة وقود .. وطفلة تكاد عيونها تخرج من محاجرها كلما رأت من يرتدي “كاكي” يقترب منها ظانة انه ابوها الذي تتوق لرؤيته من شهور عشرة ..
ولاشئ في الافق.
المؤتمر الوطني يهلل اعضائه فرحا بلقاء عابر جمع أميرة الفاضل مع زملاء سابقين لها استرشدوا برايها لإيقاف الحرب ونصحتهم بصدق أن إيقاف الحرب يجب أن يبدأ نقاشه مع قيادة حزبها في الداخل وهو ما ظل كل متابع لهذه الحرب يقوله علنا وسرا قرار إيقاف الحرب ليس بيد الجيش وإنما بيد علي كرتي واخوانه.
وحمدوك غدا في القاهرة التي تسبق زيارته بترحيل آلاف السودانيين الذين وصلوا اراضيها هربا من جحيم الحرب متخذين من الطرق أكثرها وعورة ظانين انهم وصلوا الي بر الامان الذي فقدوه يوم أن أشهر ذلكم الكوز المافون كلاشه وأطلق الرصاصة الأولى..
حمدوك في القاهرة التي يثير موقفها آلاف الأسئلة ..سؤال يجر الآخر ..
هي مع المؤسسة والشعب كذلك ولكن هل المؤسسة مع القاهرة و الشعب، فالمؤسسة كل تحركاتها ومايخرج منها وعنها يقول انها لاتقف على مسافة واحدة من مكوناته فهي بخطة مدروسة تعمل ضد ارادته التي تجلت في ١١ أبريل ٢٠١٩م .
فقيادة الجيش التي انحازت صوريا للتغير ظلت تعمل ضده وتحفر “قبره بالابرة”، قائده يتحين الفرص للهجوم على القوى السياسية،وتنويراته المتصلة جميعها عبارة عن تحريض لتلك القوات على الحكم المدني والثورة، ومنسوبيها وعندما اكتمل الشحن نفذ الانقلاب الذي أعاد النظام البائد بشباك ” دائرة ابوسبيحة” بعد أن أخرجه الشعب السوداني عبر بوابة شهداء سبتمبر احمد الخير وعظمة ورفقائهم.
حمدوك في القاهرة غدا .. نعم والقاهرة تقف مع المؤسسة وذلك جيد فعلاقات القاهرة بالخرطوم يجب أن تكون علاقة مؤسسات لا أنظمة ولكن المؤسسة مختطفة رضا من رضا وأبى من ابى،وخير دليل القناة التي فتح لها الفضاء المصري باسم نصرة الجيش السوداني المتابع لبثها لايجد للجيش أوالسودان من فضائها نصيب فباتت بوقا
للاسلاميين ينفثون منها خطابهم المشيطن للقوى السياسية والمحرض على استمرار الحرب رغم موقف مصر المطالب بايقافها فباتت رديفا لاختها تلك التي تبث من تركيا،ولم يتبقى لها غير أمر واحد فقط أن تردد اناشيدهم التي تدعو للجهاد وتستضيف عبد الحي يوسف والغرياني.
حمدوك في القاهرة غدا والملفات شائكة والحرب تحصد الأرواح والمقدرات والنفوس تمتلئ رويدا رويدا
بالاحن والاحقاد والسودان يتفكك لا لدولتين او ثلاث إنما مجموعة دول والاطماع فيه تزداد واللحمة الوطنية فيه تضعف والجيش رمانة البلد يغرق في تيه لجي حتى يصل به الحال الي تكريم رجل مجهول بَذِئَ اللغة مبتذل المواقف.
والله المستعان
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس
#Sudan_War_Updates

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى