الرياضة

بايرن ميونخ يسحق دارمشتات بخماسية ويقلص الفارق مع المتصدر ليفركوزن

حطم هاري كين الرقم القياسي لمعظم الأهداف التي سجلها لاعب لاول مرة في موسم الدوري الألماني حيث حقق بايرن ميونيخ فوزا 5-2 في نادي دارمشتات  ليقلص الفارق عن المتصدر ليفركوزون  إلى  سبع نقاط .

تم استبدال قائد إنجلترا   في وقت متأخر من المباراة  وافتتح التسجيل تيم سكاركي   في الدقيقة 28 قبل إلغاء هدفه من قبل الأول من اثنين من جمال موسيالا.

أومأ كين، الذي حصل على مساعدة في هدف التعادل، بهدفه التاريخي الحادي والثلاثين في الدوري الألماني الممتاز قبل الاستراحة، عندما جاء أوسكار فيلهلمسون أيضا على بعد بوصات بجهد قص العارضة.

فقدت دارمشتات زخمها بعد أن وسعت موسيالا ميزة بايرن بإضراب في الدقيقة 64 قبل أن يضيف سيرج غنابري وماثيس تيل أسمائهما إلى ورقة النتائج، حيث تمكن فيلهلمسون فقط من استعادة عزاء وقت التوقف.

سرعان ما بدأ بايرن العمل بجهود مبكرة من إريك دير وجوشوا كيميتش وكين، وهرب بصعوبة من الخطر عندما أجبرت جهود ماتياس هونساك التي انحرفت بشكل حاد مانويل نوير على إنقاذ في حالة تأهب، على الرغم من هيمنة أكثر من 80 في المائة من الحيازة في أول 20 دقيقة.

أخذت دارمشتات زمام المبادرة غير المحتملة من تسلسل بدأ بكرة طويلة جميلة من أعماق نصف المضيفين، مما سمح في نهاية المطاف لهونساك الرشيق بالتهرب من زوج من المدافعين عن بايرن وإطلاق سراح سكارك، الذي تجاوز نوير في أسفل اليمين.

تطلع بايرن إلى الرد بسرعة حيث أخطأ موسيالا هدفه تماما برأس مسافة قريبة، لكنه لم يرتكب أي خطأ عندما سحب ألكسندر بافلوفيتش الكرة مرة أخرى إلى كين، الذي أخذ لمسة فضفاضة قبل أن يرفع النهاية المنخفضة لموسيالا.

سلم قائد إنجلترا بايرن الصدارة في ضربة الشوط الأول مع رأسية تاريخية من عرضية كيميتش، والهدف الذي يقف بعد مراجعة VAR والحفاظ على الصدارة في الاستراحة بعد أن لم يتمكن فيلهلمسون إلا من هز العارضة بمحاولته في التعادل.

وسعت موسيالا ميزة بايرن بقليل من القدمين لنسج بحر من القمصان الزرقاء قبل إرسال ضربة من خلال أرجل شوهن، ويبدو أن الكرة تنحرف عن سفح حارس دارمشتات.

كان موسيالا هو الذي أنشأ غنابري للرابع بايرن، ولعب من خلال البديل الذي حدد موعد المنزل بعد ثلاث دقائق من تقديمه في الدقيقة 71، ثم جاء على بعد بوصات من هاتريك عندما قطع العارضة من اليمين.

اصطدم كين بوظيفة بينما كان يتطلع إلى الارتداد وتم استبداله في نهاية المطاف بإريك مكسيم تشوبو-موتينغ في ما يأمل غاريث ساوثغيت أن يكون إجراء احترازيا بعد أن شوهد يتعثر حول الملعب.

لن تكون ثماني دقائق من وقت التوقف كافية لدارمشتات خاصة بعد أن تجمع تل المنزل، لكن فيلهلمسون بذل قصارى جهده لإرسال مؤيدي المنزل إلى المنزل أكثر سعادة عندما انتزع عزاء متأخرا بنهاية متقلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى