الرياضة

ثنائية هالاند تقود السيتي لصدارة البريميرليج

 

أدت ثنائية إيرلينج هالاند والتصدي الرائع لستيفان أورتيجا إلى فوز مانشستر سيتي على توتنهام بهدفين ليضمن فريق بيب جوارديولا دخول اليوم الأخير من الموسم متصدرًا الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل هالاند، الذي افتتح التسجيل من تمريرة حاسمة في الدقيقة 51، ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرسل جماهير السيتي الزائرة إلى حالة من الهذيان على ملعب توتنهام هوتسبير يوم الثلاثاء.
جاءت ركلة الجزاء تلك بعد تصدي رائع لحارس المرمى البديل أورتيجا في الطرف الآخر، الذي حرم سون هيونج مين من إدراك التعادل في ليلة غريبة حيث لم تتمكن جماهير الفريق المضيف حقًا من الوقوف خلف فريقهم بشكل كامل، نظرًا لما كان عليه الحال. حصة لمنافسهم ارسنال.
لكن  هالاند سجل الثنائية في الدقيقة الاخيرة أصبح السيتي – الذي يملك الآن 88 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال – على أعتاب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع غير المسبوق على التوالي، بينما انتهت آمال توتنهام في دوري أبطال أوروبا.

ورفع   دي بروين  رصيده إلى من  أكثر من 10 تمريرات حاسمة، وهو أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لأي لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب سيسك فابريجاس.
وصنع دي بروين 12 هدفًا لهالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر عدد من لاعب إلى آخر في المسابقة في الموسمين الماضيين.
وفي الوقت نفسه، أصبح هالاند أول لاعب لمانشستر سيتي يسجل ثنائية خارج ملعبه أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إدين دجيكو في أغسطس 2011.
ومع ذلك، بالنسبة لجهود المهاجمين، كان أورتيجا هو من تألق في تلك التصديات الهائلة، ومن المرجح أن يُدرج هذا التصدي لسون في فولكلور السيتي.
وتستمر مشاكل توتنهام الدفاعية
تمكن السيتي من تسديدتين فقط في أول 45 دقيقة – فقط ضد أستون فيلا في ديسمبر (اثنان) كان لديهم عدد قليل من التسديدات في النصف الأول من مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
ومع ذلك، فقد تراجع الفريق المضيف في النهاية، مما يعني أن فريق أنجي بوستيكوجلو تلقى شباكه في كل من مبارياته العشر الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أطول فترة له دون شباك نظيفة في المسابقة منذ سبتمبر وديسمبر 2019 (10 أيضًا).
وبعد فشله في الحصول على النقاط الثلاث المطلوبة، أصبح توتنهام الآن غير قادر على اللحاق بفيلا في المركز الرابع، مما يعني أن فريق أوناي إيمري ينتزع المركز الأخير في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى